“التربية” لـ “الإدارات المدرسية”: لا حرمان للطلبة من اختبارات الدور الثاني بسبب “التابلت” "التعليم الخاص" تُخصِّص 8 مدارس لعقد اختبارات الدور الثاني

0

كتبت ـ رنا سالم:

مع اقتراب اختبارات الدور الثاني، حذرت وزارة التربية الادارات المدرسية من حرمان طلبة الثانوية من دخول الاختبارات بسبب عدم تسليم جهاز التابلت، حيث شدد وكيل الوزارة المساعد لقطاع الشؤون المالية يوسف النجار على جميع الادارات في المناطق التعليمية عدم منع اي طالب من دخول الامتحانات لهذا السبب.
وأكد النجار في كتاب وجهه الى الوكيلة المساعدة للتعليم العام فاطمة الكندري وحصلت “السياسة” على نسخة منه أن دخول اختبارات الدور الثاني حق للطالب ومنع الإدارات المدرسية يسلبه هذا الحق، داعيا في الوقت ذاته الادارات الى تنبيه اولياء الأمور بضرورة دفع قيمة جهاز “التابلت” في حالة فقده وفق النموذج المعد لذلك والمعتمد من قبل مدير المدرسة وتحصيل المبلغ في قسم الخزينة في الإدارة المالية في الشويخ.
وطالب النجار مهندسي الشركات بحصر الأجهزة المرفوضة بسبب قطع الغيار غير الاصلية ورفع كشف تفصيلي من قبل الادارات المدرسية بالأجهزة التي تم رفض استلامها لوجود قطع غيار غير اصلية بأجهزة التابلت التي تم استلامها.
من جهة أخرى، خصصت ادارة التعليم الخاص والنوعي 8 مدارس خاصة تستخدم كمقار لجان لاختبارات الدور الثاني لطلبة المرحلة الثانوية في المدارس العربية والنموذجية، وحدد وكيل التعليم الخاص والنوعي د.عبدالمحسن الحويلة 4 مدارس للبنين وزعت كالآتي “المعرفة النموذجية في منطقة الأحمدي، اجيال المستقبل في منطقة الجهراء، الفجرالجديد في منطقة الفروانية، الإخلاص الأهلية في منطقة حولي “.
كما خصص في نشرة حصلت “السياسة” على نسخة منها 4 مدارس للبنات وزعت كالآتي “ام القرى النموذجية في منطقة الأحمدي، مشاعل الجهراء في منطقة الجهراء، الجابر الأهلية في منطقة الفروانية، التوحيد الإسلامية في منطقة حولي، مشددا على ادارات المدارس ضرورة ابلاغ طلبة الثانوية الملتحقين بالدور الثاني بأسماء المدارس المخصصة كلجان للاختبارات.
في السياق ذاته، تقدم رئيس جمعية المعلمين مطيع العجمي بمقترح لتخصيص مدارس محددة في كل منطقة تعليمية للدور الثاني وتكليف من يرغب بالعمل فيها مع تعطيل بقية المدارس لعدم الحاجة لبقاء العاملين فيها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

6 − خمسة =