“التربية” للمعلمات المتعاقدات محلياً: مغادرة السكن قبل بدء الفصل الثاني 12 معلم كيمياء كويتياً و9 فيزياء و60 أحياء ...

0 102

كتبت – رنا سالم:

حددت وزارة التربية نهاية العطلة الدراسية لمنتصف العام قبل انطلاق الفصل الدراسي الثاني، موعداً نهائياً لمغادرة المعلمات المتعاقدات محلياً لسكن المعلمات في المناطق التعليمية، فيما تعمل على اتخاذ إجراءات تحصيل بدل السكن المدفوع إلى اللاتي حصلن عليه جراء تقديمهن عقود إيجار وهمية للوزارة وهن يقطن في السكن، بأثر رجعي من تاريخ حصولهن عليه.
في هذا الإطار، رجح مصدر تربوي مسؤول لـ “السياسة” ان تحقق الوزارة في الواقعة وتتخذ إجراءً قانونياً في حق المتقدمات بالعقود الوهمية، مشيراً الى ان الوزارة منحت المناطق التعليمية الصلاحية لإبقاء معلمات التعاقدات الخارجي في سكن المعلمات بالمناطق غير المطابقة لمركز العمل المدرسي في حال توفر اماكن لهن دون اخلال بالأعداد الموجودة في كل سكن.
في سياق تربوي آخر، أظهرت إحصائية تربوية حديثة ضحالة عدد المعلمين الكويتيين بالتخصصات العلمية في المدارس مقارنة بالوافدين، فضلاً عن اقبال اكبر من المعلمات الكويتيات على الالتحاق بالعمل التربوي في التخصصات العلمية واللغات الأجنبية مقارنة بالذكور.
وذكرت الإحصائية الصادرة عن وزارة التربية التي حصلت “السياسة” على نسخة منها أن “هناك 12 معلم كيمياء و9 معلمين فيزياء و60 معلم أحياء و21 معلم جيولوجيا من الكويتيين الذكور بإجمالي 102 معلم علوم يعملون في المرحلة الثانوية يقابلهم 722 معلمة كويتية”.
وأشارت إلى اقبال الكويتيين الذكور على تخصص التربية البدنية في المرحلة نفسها، حيث وصلت أعدادهم إلى 439 معلماً مقابل معلم غير كويتي واحد في المرحلة ذاتها مقارنة بالكويتيات اللاتي وصلت أعدادهن لـ 155 معلمة في التخصص نفسه.

You might also like