التركمان يواصلون جمع التوقيعات لتقديم شكوى للأمم المتحدة

0

بغداد – الأناضول: يواصل التركمان بمحافظة كركوك، شمال العراق، حملة توقيعات أطلقوها قبل يومين؛ لتقديم شكوى للأمم المتحدة ضد المفوضية المستقلة العليا للانتخابات، حول وجود تزوير في الانتخابات النيابية التي شهدتها البلاد السبت الماضي.
وقال عضو أمانة الشباب بالجبهة التركمانية العراقية، علي طازاخورماطلو، إن “هدفنا من هذه الحملة تقديم شكوى للأمم المتحدة ضد المفوضية؛ لنؤكد أن الانتخابات شابها تزوير”.
وأوضح أن “الآلاف من المواطنين شاركوا في الحملة رغم مرور يومين على انطلاقها”، مشيرًا أنهم تمكنوا حتى الآن من جمع نحو 160 ألف توقيع، وأن هدفهم أن تتجاوز التوقيعات 200 ألف توقيع.ويحتج التركمان والعرب بمحافظة كركوك، على نتائج الاقتراع، وأكدوا حصول تلاعب في النتائج بمحافظات أربيل وكركوك وبقية المناطق المتنازع عليها، كما طالبوا بإعادة فرز الأصوات يدوياً.
وأضاف طازاخورماطلو قائلا “نريد أن نبلغ العالم أجمع بالتزوير الذي حدث بالانتخابات، وسنوصل هذه التوقيعات لممثلية العراق لدى الأمم المتحدة من أجل نقل الموضوع للمنظمة الأممية، كما نهدف لتوثيق عملية التزوير”.
من جانبه، قال حسين جعفر أحد المشاركين في الحملة “وقعت في هذه الحملة عن طيب خاطر حتى نحمي أصواتنا في الانتخابات، ولن نصمت ضد هذا الظلم”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثلاثة × 5 =