“التشريعية” تقر إسقاط قرض “الائتمان” عن المتوفى وضم موظفي “الأوقاف” إلى كادر “المهن المساندة” رفضت طلباً من العتيبي لاستعجال مقترحه بشأن "العفو" دون غيره

0 88

احتساب مكافأة نهاية الخدمة للعاملين بقطاع الأعمال النفطية وفق آخر راتب

مساواة منسوبي الشركات التابعة لـ “الكويتية” بنظرائهم في الشركة الأم
في المكافآت والتقاعد

كتب ــ عبدالرحمن الشمري:

أكد عضو اللجنة التشريعية النائب أحمد الفضل أن اللجنة رفضت طلبا مقدما من احد النواب بشأن مقترح يخص العفو لأنه يريد فصل مقترحه عن باقي المقترحات الأخرى المقدمة بهذا الخصوص.
وقال الفضل في تصريح صحافي عقب اجتماع اللجنة أمس: كانت هناك ثلاثة مقترحات تتعلق بالعفو، الأول قدمه النائب السابق عبدالحميد دشتي في فصل تشريعي سابق، والثاني يتعلق بالمحكومين في قضية خلية العبدلي، أما الثالث فتقدم به احد اعضاء اللجنة وهو الذي سيحدث مشاكل داخل القاعة لأن الواجب أن يصدر المجلس تكليفاً للجنة إذا ارتأى الحاجة الى دراسته منفردا.
وقال: إن اللجنة ارتأت الحاجة لتكليف المجلس بشأن هذه الخطوة، للنظر في الاقتراح فمن غير المعقول أن تقوم بدراسته وإرساله كقنبلة داخل القاعة، لا سيما أن مناقشة هذا المقترح منفردا سيؤدي الى شقاق داخل قاعة عبدالله السالم. وأضاف: إن مقدم الاقتراح أصر على مناقشته والتصويت عليه لكننا رفضنا ذلك لان المقترح سيشعل فتنة داخل القاعة وبالتالي له ابعاده الخارجية وانتهت اللجنة الى عدم الموافقة على مناقشة المقترح منفردا، لاسيما أن هناك مقترحات اخرى ذات علاقة تتطلب مناقشتها واصدار تقرير واحد بشأنها.
من جانبه، قال عضو اللجنة خليل ابل: في ما يخص قانون العفو تم التصويت خلال الاجتماع على أن يتم بحث طلب النائب خالد العتيبي الخاص بالعفو بناء على تكليف من المجلس، لا سيما أنه طلب استعجال مقترحه فقط دون المقترحات الأخرى الأمر الذي يتطلب موافقة المجلس على تكليف اللجنة لاستعجاله منفرداً.
في السياق ذاته، أقرت اللجنة خلال اجتماعها امس عددا من الاقتراحات بقوانين يأتي في مقدمتها تعديل قانون العمل في قطاع الأعمال النفطية بما يقضي باحتساب مكافأة نهاية الخدمة للعاملين وفق اخر راتب ـ استنادا الى اقتراح النائب عبدالكريم الكندري.
كما وافقت على تعديل المادة 8 من القانون رقم ( 6 ) لسنة 2008 بشأن الخطوط الجوية الكويتية يقضي بمساواة العاملين في الشركات التابعة للخطوط الجوية الكويتية بالعاملين في الخطوط الجوية الكويتية فيما يخص مكافآت نهاية الخدمة والتقاعد.
في الاطار نفسه، وافقت “التشريعية” على اقتراح مقدم من النائب محمد الحويلة بمنح بدلات ومكافآت لأعضاء الهيئة التعليمية الكويتيين بوزارتي التربية والأوقاف، وعلى منح مكافآت وبدلات للعاملين الكويتيين في المكتبات والتقنيات التربوية والخدمات النفسية والاجتماعية في الجهات الحكومية وفقا لاقتراح مقدم من النائب أسامة الشاهين، ووافقت كذلك على اقتراح النائب محمد الدلال بإسقاط قرض بنك الإئتمان على المتوفي.
في المقابل، رفضت اللجنة رفع الحصانة عن النائب أحمد الفضل في قضيتي جنح مباحث الكترونية.

You might also like