“التطبيقي” تطرح دبلوم تفتيش تجاري بالتعاون مع “التجارة” للطلبة البنين الحاصلين على الثانوية العامة

0 23

أعلنت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن طرح تخصص دبلوم “تفتيش تجاري” بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة، لافتة في الوقت ذاته الى انه جار التحضير والاستعداد لاستقبال الدفعة الأولى من الطلبة في هذا التخصص.
وذكرت الهيئة في بيان صحافي أمس ان المعهد العالي للخدمات الإدارية التابع لها عقد اجتماعاً مع ممثلي وزارة التجارة والصناعة، وذلك في إطار الاستعدادات لاستقبال دفعة من الطلبة في تخصص دبلوم “تفتيش تجاري” الذي يطرح لأول مرة بالتعاون بين الجانبين.
واشار البيان الى ان الاجتماع عقد بحضور مدير المعهد د. أحمد العازمي ومساعد المدير محمد الشمري ووكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد لشؤون الرقابة التجارية وحماية المستهلك عيد الرشيدي بالاضافة الى أعضاء اللجان المشاركة.
ولفت الى ان الجانبين بحثا خلال الاجتماع آلية عمل اللجان المقرر انعقادها الأسبوع المقبل لقبول دفعة من الطلبة البنين الحاصلين على الثانوية العامة بهدف تخريجهم “مفتشين تجاريين” بعد الدراسة لمدة عامين “4 فصول تدريبية وفصل تدريب ميداني”، حيث اطلع الحضور على جميع التحضيرات الخاصة بلجان المقابلات، كما تم التنسيق وتبادل وجهات النظر بينهم حول عدد من النقاط التي تهدف الى تنظيم قبول الطلبة المتقدمين وتحديد الكفاءات والمهارات المطلوبة منهم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.