«التطبيقي و «الجامعة» تتعاونان في تلبية متطلبات سوق العمل

جانب من اجتماع مسؤولي التخطيط بالجامعة التطبيقي

استقبلت نائب مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لشؤون التخطيط والتنمية د. فاطمة حسن الكندري، مساعد نائب مدير الجامعة للتخطيط الستراتيجي د. عماد خورشيد وفريق دراسات سوق العمل في جامعة الكويت ممثلاً بالمهندسة بشاير الشراح والمهندسة منى عليوي ، وبحضور كلٍ من مساعد نائب المدير للتخطيط والتنمية د. ابوبكر احمد ومدير ادارة متابعة الخريجين وسوق العمل د. طلال المسعد.
وكان الهدف الأساسي لهذا اللقاء هو الاتفاق على فتح قنوات الاتصال بين قطاعي التخطيط في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي وجامعة الكويت للاستفادة من التجارب والخبرات المتراكمة لدى الطرفين فى مجال التخطيط الستراتيجي ومتابعة الخرجين وسوق العمل وعمل الإحصائيات في هذه المجالات.
وتم التطرق في هذا اللقاء لدراسات سوق العمل وكيف انها قد ساهمت كثيراً في فهم طبيعة سوق العمل الحكومي والأهلي وكيف انها بينت من خلال الارقام والاحصائيات اهم التخصصات التي مازال يحتاجها سوق العمل واهم التخصصات التي تشبع منها سوق العمل ومدى مواءمة مخرجات المؤسسات التعليمية مع جميع الفرص الوظيفية في السوق المحلي. كذلك تم تسليط الضوء على سبل جذب الطلبة للتخصصات النادرة، والتأكيد على اهمية الكفاءة العلمية لمخرجات المؤسسة والنظر للكفايات النهائية لتلبية احتياجات سوق العمل و ربطها في تحديث وتطوير المناهج المختلفة في كليات و معاهد الهيئة.
كما تم الحديث بين الجانبين عن كيفية الاستفادة من خبرات جامعة الكويت في مجال التخطيط الستراتيجي حيث ان الهيئة ممثلة بقطاع التخطيط والتنمية بصدد البدء بإعداد الخطة الستراتيجية المقبلة للهيئة ، فتم التطرق لمؤشرات قياس الاداء والخطة الستراتيجية لجامعة الكويت في الفترة بين 2013-2017.