“التعاون الإسلامي” كرمت بيت الزكاة على جهوده الرائدة في إحياء الفريضة العتيبي: وسام فخر لمؤسسات العمل الخيري في الكويت

0 72

كرمت منظمة التعاون الإسلامي بيت الزكاة الكويتي ضمن أفضل ثلاث جهات وشخصيات تم ترشيحها خلال الدورة الثانية لمهرجان المنظمة المنعقد في الفترة من 24 الى 27 أبريل الجاري في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بالإمارات العربية المتحدة تحت رعاية وزير التسامح الإماراتي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وحضور الأمين العام للمنظمة الدكتور يوسف العثيمين.
وعبر المدير العام لبيت الزكاة محمد العتيبي في تصريح صحافي أمس، عن تقديره واعتزازه بهذا التكريم كونه يأتي من منظمة عريقة كمنظمة التعاون الإسلامي أنشئت لتدافع عن قضايا الأمة الإسلامية ومقدساتها حتى أصبحت تتحدث بلسان ما يزيد عن 1.5 مليار مسلم ينتمون لـ 57 دولة يشكلون مجموع الدول الأعضاء في المنظمة.
وأضاف العتيبي ان هذا التكريم يعد تتويجاً لجهود بيت الزكاة كمؤسسة رائدة في مجال العمل الخيري والإنساني في العالم الإسلامي، ووسام فخر لمؤسسات العمل الخيري في الكويت التي تسعى جاهدة لتحقيق التوجيهات السامية لقائد العمل الإنساني سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد بأن تظل الكويت دوماً مركزاً للعمل الإنساني.
وأوضح بان منظمة التعاون الإسلامي افادت بان هذا التكريم يأتي “نظراً لمجهودات بيت الزكاة الكويتي الرائدة في الكويت والعالمين العربي والإسلامي في إحياء فريضة الزكاة والعمل على تيسير أدائها من خلال جمع وتوزيع الزكاة والتبرعات بأكفأ الطرق والأساليب، مع مراعاة الجوانب الشرعية وبما يتوافق مع التطورات، ونظراً لما يقوم به البيت من ترجمة للعمل الإنساني على أرض الواقع والمساهمة في تطوير شبكة الأمان الاجتماعي، ويتوافق مع التغيرات الاقتصادية والاجتماعية في المجتمع الكويتي”.
واعرب عن اعتزازه بمشاركة بيت الزكاة في المهرجان الذي نعتبره تظاهرة ثقافية كبيرة تعمل على تعزيز الوعي بالثقافة الإسلامية وتسعى إلى إبراز قيمنا الإسلامية العريقة التي تدعو إلى التسامح والتعايش بين شعوب العالم، شاكرا الإمارات على استضافتها المهرجان في دورته الثانية تحت شعار ” أمة واحدة يجمعها التعاون على الخير والعدل والتسامح”.
وأهدى العتيبي في ختام تصريحه التكريم إلى قائد العمل الإنساني سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد وسمو ولي عهده الأمين الشيخ نواف الأحمد وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزير البلدية رئيس مجلس إدارة بيت الزكاة فهد الشعلة، مكررا شكره لحكومة وشعب الإمارات على استضافتهم لهذا الحدث الكبير.
يشار الى ان منظمة التعاون الاسلامي كرمت الى جانب بيت الزكاة رئيس مجلس علماء باكستان الشيخ طاهر الاشرفي والسيدة الاولى بالنيجر الدكتورة مليكة ايسوفو.

You might also like