اللجنة تتجه إلى الموافقة على إنشاء جامعات متخصصة في المحافظات

«التعليمية»: تكليف أبل إعداد تقرير حول مخالفات الكورس الصيفي في هيئة التعليم التطبيقي اللجنة تتجه إلى الموافقة على إنشاء جامعات متخصصة في المحافظات

كلفت لجنة الشؤون التعليمية البرلمانية النائب د. خليل أبل باعداد تقرير بشأن تكليف المجلس لها بالتحقيق في مخالفات الساعات الاضافية للفصل الصيفي بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، على ان تسعى في الوقت ذاته الى انجاز تقريرها بشأن قانون الجامعات الحكومية الرامي لانشاء جامعات متخصصة في مختلف محافظات البلاد وتوفير فرص عمل لحملة شهادة الدكتوراه من الكويتيين غير المبتعثين من جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب .
وقال مقرر اللجنة النائب د. محمد الحويلة في تصريح صحافي عقب اجتماعها امس « ان اللجنة كلفت أبل بإعداد تقرير بشأن تكليف المجلس لها كلجنة تحقيق في المخالفات التي شابت الساعات الاضافية للفصل الصيفي في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب».
وأوضح الحويلة انه خلال اجتماعها ناقشت اقتراح قانون انشاء الجامعات الحكومية والذي يعد من القوانين الهامة والقيمة والتي ستفتح المجال بإنشاء المزيد من الجامعات الحكومية في مختلف محافظات البلاد،مبينا ان سيتم دعوة المختصين بالقطاعين العام والخاص بهذا المجال لإشراكهم بالمقترح المنظور امام اللجنة خلال الاجتماعات المقبلة .
وكشف الحويلة ان هناك اكثر من تصور ليتضمن هذا القانون كل ما هو جديد من تجارب الدول المتقدمة في مجال التعليم العالي كسنغافورا والولايات المتحدة الاميركية وكندا والمملكة المتحدة ،معربا عن امله في اتمام الانتهاء من هذا المقترح خلال دور الانعقاد الحالي .
واشار الى ان اللجنة تتجه الى إنشاء جامعات جديدة متخصصة في جميع محافظات البلاد عوضا عن انشاء افرع للجامعات القائمة حاليا فيها لخلق نوع من التنافسية والارتقاء بالعملية التعليمية، مؤكداً ان هذا القانون سيخلق فرص عمل جديدة لحملة شهادة الدكتوراه في مختلف التخصاصات من غير المبتعثين عن طريق جامعة الكويت او الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب .