تشمل الباحثين الاجتماعيين والنفسيين

“التعليمية”: توافق على منح بدلات للمهن المساندة في “التربية” تشمل الباحثين الاجتماعيين والنفسيين

أعلن رئيس اللجنة التعليمية النائب د.محمد الحويلة عن توافق بين اللجنة والحكومة على منح بدلات للمهن المساندة في وزارة التربية والتي تخص الاخصائي النفسي والاجتماعي والتقنيات التربوية وأمناء المكتبات ومحضري المختبرات .
وذكر الحويلة أن اللجنة ناقشت خلال اجتماعها امس التصورات المقترحة لمنح بدلات مالية للمهن المساندة التي لم يشملها تعديل كادر المعلمين في وقت سابق ، موضحا أن اللجنة ستناقش مع الجانب الحكومي إمكانية صدور قانون بهذه البدلات أو عبر مشروع حكومي أو قرارات من الجهة المختصة بهدف توفير الاستقرار والرضا الوظيفي المناسب والذي يمكن شاغلي هذه الوظائف من أداء أعمالهم على النحو المطلوب .
وأضاف أن اللجنة ناقشت هذا الموضوع مع وكيل وزارة التربية هيثم الأثري والوكيل المساعد للتنمية التربوية والأنشطة فيصل مقصيد حيث أبديا تفهما لهذا الموضوع واعتبرا أن هذه المطالب مستحقة وكفيلة بتوفير الأمان الوظيفي، مشيرا إلى أن ممثلي وزارة التربية أبلغا اللجنة التعليمية بمخاطبات تمت إلى ديوان الخدمة المدنية في هذا الشأن.
وذكر الحويلة أن اللجنة ستدعو الجهات المختصة وعلى رأسها وزارتا التربية والمالية وديوان الخدمة المدنية إلى اجتماع مقبل لاستكمال النقاش وتحديد آلية صرف البدلات وقيمتها والتوصل إلى صيغة توافقية .
وأضاف اننا طلبنا من وزارة التربية تزويدنا بتفاصيل عن أعداد العاملين في هذه المهن ونسبة العمالة الوطنية بينهم ، لا سيما في ظل العزوف عنها من قبل الكويتيين بسبب عدم وجود بدلات مناسبة ، كما طلبنا من وزارة التربية عدم تحميل هؤلاء الموظفين أعباء وظيفية أخرى قد تؤثر على أدائهم وإنتاجيتهم .
وعلمت”السياسة” أن التصور الاولي لقيمة البدلات تترواح بين 100 و 200 دينار بحسب التخصص وسنوات الخبرة واللوائح المنظمة في الخدمة المدنية .