“التعليمية”: ندعم كل القرارات السليمة لمكافحة الغش تجتمع اليوم مع وزير التربية لبحث قانون الوظائف المساندة

0

ناقشت اللجنة التعليمية بمجلس الامة الاقتراحات بقوانين المقدمة من بعض النواب بشأن “الاعلام والمطبوعات والنشر والمرئي والمسموع”، وسترفع تقريرها النهائي بشأن تلك الاقتراحات بعد الاستماع للرأي الحكومي حول بعضها.
وقال رئيس اللجنة النائب د.عودة الرويعي في تصريح صحافي عقب اجتماع اللجنة أمس: إن اللجنة وجهت الدعوة الى وزير التربية والتعليم والعالي حامد العازمي ووكيلي التربية والتعليم العالي للاجتماع اليوم الاربعاء لمناقشة قرار وزارة التربية باشتراط حصول الطالب على “الايلتس” للابتعاث الخارجي والقرارات الصادرة من الخدمة المدنية المتعلقة باعتماد القبول للراغبين بالدراسة خارج الكويت، والاختبارات والترقيات، كما ستبحث انتشار ظاهرة الغش في الامتحانات في مدارس التعليم العام وكليات ومعاهد التعليم العالي وفق ما جاء بالتكليف.
وأضاف الرويعي: إن اللجنة التعليمية تؤكد على تأييدها ودعمها لكل القرارات السليمة التي تحد من الغش، وسنستمع الى كل وجهات النظر في القضايا التي بها نقاط خلافية، وكل ما يهمنا هو مصلحة الطلبة والنهوض بالتعليم، ومحاربة هذه الآفة.
وأشار إلى أن “اللجنة ستعمل في اجتماعها اليوم على مراجعة لقانون الوظائف التعليمية المساندة مثل الاخصائيين الاجتماعيين والنفسيين ومحضرين العلوم وامناء المكتبات، وايضا مناقشة بعض القوانين الموجودة بجدول الاعمال حتى يتم الانتهاء منها واحالتها للمجلس”. وشدد على أن اللجنة حريصة على الانتهاء من التكاليف التي وردتها من مجلس الأمة بأقصى سرعة ممكنة، مشيرا إلى أن التحقيق في وفاة الطالب عيسى البلوشي يسير على قدم وساق، ونعمل على انجاز تقريرنا بشأنه خلال الموعد المحدد من المجلس.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ستة − اثنان =