“التمييز” أيدت حبس “أبو تراب الداعشي” 5 سنوات وبرأت والدته

0

أيدت محكمة التمييز امس حبس المواطن الملقب بـ “أبو تراب الكويتي” 5 سنوات مع الشغل والنفاذ بتهمة الانضمام لتنظيم “داعش” الإرهابي والقتال معه في سورية، وبرأت والدته مما أسند اليها بشأن انضمامها لابنها والتنظيم الارهابي في سورية.
وقضت “التمييز” بالغاء حكم محكمة الاستئناف الذي كان يقضي بوضع المدان “ابو تراب” تحت رقابة الشرطة لادانته بالانضمام للتنظيم الارهابي.
واعترف “أبو تراب” تفصيلياً بالتهم الموجهة اليه أمام محكمة الجنايات، بينما اسندت النيابة العامة اليه تهم الانضمام الى “داعش” والالتحاق بصفوفه في سورية والعمل لصالحه والإشراف ودعم العمليات الإرهابية لوجستياً ومتابعتها والعمل على استخراج وبيع النفط السوري لحساب التنظيم الى جهات خارجية.
وكان ابو تراب ترك بريطانيا حيث كان مبتعثاً للدراسة في الكلية البحرية وانضم الى تنظيم “داعش” في سوريا، الأمر الذي اثار مخاوف دولية من حجم معارفه العسكرية التي تلقاها وإمكانية تطبيقها “ارهابياً”، ونشرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية في تقريراً أمس عنه ذكرت فيه ان المدان “دخل سورية في 16 أبريل 2014، وبات يشكل خطراً كبيراً تخشاه المملكة المتحدة والولايات المتحدة نظراً لاطلاعه على معلومات مهمة عن الأسطول البريطاني بحكم المناهج التي درسها والخبرة الواسعة التي اكتسبها عن البحرية الملكية، وسط مخاوف من خبراء عسكريين بأن يخطف تنظيم “داعش” احدى ناقلات النفط أو الغاز الطبيعي ويقوم بإشعالها مخلفاً دماراً كبيراً”.
من جهتها، أنكرت والدة “أبو تراب” تهمة الالتحاق بتنظيم”داعش”، نافية ما نسب اليها بشأن حض ابنها على الانضمام الى التنظيم، قائلة انها سافرت من لبنان الى سوريا بحثا عن ابنها وشقيقه الذي قتل خلال قتاله مع التنظيم.

الى ذلك، قضت محكمة الاستئناف باعدام مواطنين شنقاً بعد قيامهما بخطف مواطنة كويتية واغتصابها ورميها في ساحة ترابية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثلاثة × اثنان =