التوزان الصحي ينقذك من التوتر

ترجمة ـ أحمد عبدالعزيز:
لو كنت تحظى بوظيفة مرموقة وتكسب مالا وفيرا ولديك اسرة رائعة وتدور بعض الخلافات اليومية بينك وبين من تحب فإن سبب ذلك نوع من الضغوط والاجتهاد وقد لا تدرك ذلك والمطلوب ان تتعرف على هذا الاجهاد عندما يلوح في الافق كما ينبغي ان تعرف مدى تأثيره على جسمك حتى تفعل شيئا ما يدرأ عنك هذا الاجهاد قبل ان تصبح اثاره غير قابلة للالغاء وكيف تحصل على الراحة والاسترخاء وكيف تتوجه للعلاج اذا تطلب الامر؟
لعلك لاحظت اصابتك بالصداع وتشعر ان حياتك تنهار من حولك عندما تكون هناك مشكلات في حياتك تسبب لك الاجهاد.
وقد تشعر بتوتر في العضلات ويتطور الامر الى شعور بضيق وانقباض في الصدر هذه الاعراض لا ينبغي تجاهلها لانها قد تفضي الى نوبة قلبية.
لحسن الحظ هناك اشياء يمكن ان تفعلها لتحسين صحتك النفسية قبل ان تخرج الامور عن نطاق السيطرة.

1 ـ خير جليس في الزمان كتاب
اختر كتابا ممتعا لتقرأه واخرج للهواء الطلق او اختر مكانا هادئا في منزلك لكي تقرأ بضع صفحات او فصولا من الكتاب ومن المعروف ان الكتاب الجيد يطوف بك في عوالم مختلفة ويتيح الفرصة لخيالك بان ينتعش وينسيك كل الصراعات التي تدور من حولك وقد تستمتع بالقراءة في شرفة منزلك اذا كان الطقس مواتيا.

2 ـ العلاج في المنتجع
احد اساليب الاستمتاع واستعادة الشباب والعافية لجسمك ان تذهب الى منتجع حيث يقدمون لك التدليك المنعش وللنساء تتوافر لهن خدمات التجميل.
كلما استراحت عضلات الجسم تحررنا من التوتر الذي سبب الالم والاجهاد وذلك ايضا يعمل على راحة البال والاستمتاع بالسلام النفسي المهم ان تقضي وقتا رائعا في المنتجع ينسيك الضغوط والتوترات.

3ـ التفكير الايجابي
حاول ان تحيط نفسك بأشخاص ايجابيين يشجعونك حتى لا تسقط في فخ السلبية بأفكارها وخيالاتها وهؤلاء سيدعمون افكارك الايجابية نحو الحياة.
حاول كتابة عبارات مشجعة بخط واضح ويمكنك وضعها في مكان بارز كي تراها وتقرأها وترددها ما استطعت في الحمام وبجوار المرأة وحول طاولة الطعام وان تحمل العبارات افكار تدعم ثقتك بنفسك وثقتك بقدرتك على التغلب على المصاعب وانه لا احد ولا شيء يستطيع ان ينفذ بسلبيته الى داخل عقلك.

4 ـ الصحة البدنية
عليك ان تهتم بصحتك بدءا من مراجعة الطبيب وانتهاء باتباع حمية غدائية صحية تبعدك عن الاطعمة المعالجة وعن الوجبات السريعة والمشروبات الغازية والغنية بالكافيين وغيرها من العادات الغذائية غير الصحية ولا تنس الانتظام في ممارسة التمرينات البدنية لتحسين الدورة الدموية وتنشيط جسمك للقيام بوظائفه بكفاءة.

5 ـ طلب المساعدة
ليس عيبا ان تطلب مساعدة المتخصص وان تستشير أحد المعالجين المحترفين اذا زادت حدة الاجهاد لكي يستمع اليك ويزودك بالنصائح لكي تتمكن من التعامل مع الضغوط والتوترات.
الاجهاد جزء من حياتنا وعلينا ان نحقق التوازن الصحي كي نتغلب على آثاره المدمرة من خلال ممارسة الرياضة وممارسة هواية نحبها ونعشقها لكي نعيش حياتنا بلا خوف ولا توتر.

Leave A Reply

Your email address will not be published.