التونسي خليفة خامس محترفي العميد الأبيض يخوض ملحق أبطال آسيا في فبراير

0

كتب– محمد إبراهيم:

اقتربت إدارة العميد من إغلاق ملف اللاعبين المحترفين في الموسم الجديد حيث باتت على بعد خطوة من اتمام تعاقدها مع صابر خليفه مهاجم منتخب تونس من اجل الدفاع عن ألوان الأبيض وقيادة لواء الهجوم بالموسم المقبل الذي يعود خلاله الفريق للمحافل الخارجية عبر المشاركة بالبطولة العربية إلى جانب خوض منافسات ملحق دوري أبطال أسيا في نسخته المقبلة.
وتسعى إدارة الابيض للحصول على توقيع خليفه بشكل رسمي قبل انطلاق مونديال روسيا 2018 الذي تستهل منافساته في 14 الجاري، ومع نجاح المفاوضات بين الطرفين رغم تلقي اللاعب للعديد من العروض الاخرى نقطة انطلاقة لمحاولة إنهاء الصفقة سريعا خشية دخول اطراف أخرى على خط التفاوض مع الدولي التونسي.
وباتمام التعاقد مع خليفه يغلق الابيض ملف اللاعبين المحترفين بالموسم الجديد، حيث يصبخ خليفه المحترف الخامس الى جانب مواطنه حمزة الاحمر والغاني محمد فتاو والايفواري جمعة سعيد إلى جانب البحريني وليد الحيام.
ويعتبر خليفه من الركائز الاساسية لتوليفة التونسي نبيل معلول في معترك كأس العالم بروسيا حيث يعول عليه المدرب بشكل كبير لتجاوز الدور الاول للمونديال رغم تواجدهم بمجموعة صعبة تضم إلى جانب نسور قرطاج منتخبات بلجيكا، انجلترا وبنما.
وتأتي مساعي إدارة الابيض لابرام صفقة خامسة رغم عدم أقرار اتحاد الكرة حتى الان لرفع عدد المحترفين إلى خمسه لتوافق ذلك مع نظام البطولة العربية التي يشارك فيها الابيض ويستهل مشواره امام الاسماعيلي المصري في 12 أغسطس المقبل في الاسماعيلية ضمن ذهاب دور الـ 32، إلى جانب حرصها على استقطاب محترف اسيوي تمهيدا للعودة للمعترك الاسيوي عقب رفع الايقاف، خاصة بعد تلقي اتحاد الكرة تأكيدا من نظيره الآسيوي بمشاركة العميد بطل الدوري المحلي في ملحق ابطال اسيا بالنسخة الجديدة، حيث تنطلق تصفيات الملحق في فبراير من العام المقبل، وفِي حال عدم تمكن الكويت من التأهل الى ابطال اسيا، يشارك في كأس الاتحاد الآسيوي التي يعد أكثر الفرق تحقيقا للقبها الى جانب نادي السالمية وصيف بطل الدوري.
يأتي ذلك في الوقت الذي تواصل فيه إدارة الابيض لابرام عدد من الصفقات المحلية حيث تضع على رأس اولوياتها انهاء صفقة ضم فيصل زايد نجوم وسط الجهراء ومنتخبنا الوطني وذلك لتعويض رحيل فهد العنزي الذي انتقل للمرخية القطري المنافس بدوري الدرجة الثانية.
في سياق متصل، من المنتظر ان تبدأ كتيبة الابيض رحلة الاستعداد للموسم المقبل اواخر يوليو الجاري قبل الخروج لمعسكر خارجي اوروبي، وتعد امستردام الهولندية الوجهه الاقرب لاستضافة المعسكر بعد غض النظر عن اقامته في تونس أحد ابرز الاقتراحات التي تم عرضها على الجهاز الاداري والفني.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

7 + واحد =