الثلاب: 19 طفلاً تدربوا على الابتكار في 10 ورش متخصصة أقامتها جمعية دعم المخترعين تحت شعار "نادي المخترع الصغير"

0

كتبت ـ مروة البحراوي:

اختتمت الجمعية الكويتية لدعم المخترعين فعاليات المعسكر التدريبي الأول لتنمية الابداع لدى الطفل، الذي أقيم بمشاركة 19 طفلاً وطفلة من مختلف محافظات الكويت تحت شعار “نادي المخترع الصغير”.
وقالت رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتورة فاطمة سالم الثلاب: إن المعسكر شهد إقبالاً كبيراً من قبل الأهالي والأطفال وحقق نجاحاً كبيراً، حيث أعرب الأطفال المشاركون عن سعادتهم بخوض هذه التجربة، متمنيين أن يتم تنظيمها مرة أخرى بتوسع أكبر ولفترة أطول.
وذكرت أن المعسكر يعد الأول من نوعه على مستوى الكويت، ويختص بتأهيل الأطفال للانخراط في المجال الإبداعي والاختراعات عبر 10 ورش إبداعية قدمها مجموعة من المدربين المتخصصين والمخترعين الكويتيين الحاصلين على براءات اختراع عالمية.
وأشارت إلى أن المعسكر لم يقتصر على تقديم ورش فقط، وإنما تم اكتشاف نقاط الابداع والنبوغ عند كل طفل مشارك، وتعريف الأهل بها للعمل على تنميتها والاهتمام بها في المستقبل.
وأوضحت أن أولى ورش المعسكر التدريبي، قدمتها الباحثة في علم النفس والإبداع د. منى الحمدان، في 29 يوليو الماضي، تحت عنوان “صندوق الإبداع”، وشهدت تفاعلاً كبيراً من الأطفال المشاركين وأولياء الأمور، تلاها في اليوم الثاني ورشة عمل بعنوان “غذائي سر ذكائي”، قدمتها هبه العصفور، حيث تدرب فيها الأطفال على كيفية عمل غذاء صحي ومفيد.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

3 × 3 =