الجارالله: زيارة وزير خارجية ألمانيا تتناول قضايا المنطقة

0 227

البدر: اختيار الكويت كأول دولة يزورها في المنطقة يعكس دورها المهم

أكد نائب وزير الخارجية خالد الجارالله أمس، أن مباحثات وزير الخارجية الألماني هايكو ماس في الكويت اليوم “الأحد” سوف تتناول القضايا الساخنة في المنطقة.
وقال الجارالله- في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (دب ا) أمس: إن المباحثات سوف تتناول التطورات في الشرق الأوسط والوضع في اليمن، والعلاقات الخليجية والملف الإيراني والوضع في سورية وليبيا، وكل الملفات الساخنة في المنطقة.
وأضاف، “نحن نثق في دور ألمانيا وقدرتها على أن يكون لها تأثير في المسرح السياسي الدولي، وهي تلعب دوراً مهماً وحيوياً فيما يتعلق بالأوضاع السياسية في العالم، وأيضا في منطقة الشرق الأوسط”.
وأوضح أن الكويت متفائلة بالزيارة التي سيقوم بها وزير الخارجية الألماني إلى الكويت .
وحول العلاقات بين البلدين قال الجار الله: إن العلاقات الكويتية الألمانية متطورة، وهناك استثمارات كبيرة جدا مع ألمانيا سواء خاصة أو حكومية.
ويبدأ وزير الخارجية الألماني اليوم زيارة رسمية للكويت هي الأولى له للمنطقة منذ توليه مهام منصبه في مارس الماضي.
ومن المقرر أن يجتمع ماس خلال الزيارة التي ستستمر يومين مع نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا الدولية محل الاهتمام المشترك.
ورحب سفير الكويت لدى ألمانيا نجيب البدر في تصريح لـ “كونا” أمس بهذه الزيارة مؤكداً أهميتها في تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات كافة.
وقال البدر: إن اختيار ماس الكويت لتكون أول دولة يزورها في المنطقة منذ تسلمه مهام منصبه “يعكس تقدير الجانب الألماني للدور الذي تقوم به الكويت في تعزيز الامن والسلم الاقليميين والدوليين”.

You might also like