الجاسم: “الكويتية” توقع على تعديل عقد الشراء مع إرباص خلال أيام دشنت مكتب مبيعاتها الجديد في الأفنيوز ضمن خطتها لمضاعفة حجم مبيعاتها السنوية

0

الشرهان: المبيعات تتزايد سنوياً بين 25 و30 % عبر حجوزات الموقع الإلكتروني وتطبيق الشركة على الهواتف الذكية

كتب – بلال بدر:

أكد رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم، أن الشركة بصدد التوقيع النهائي على تعديل جرى على بنود عقد الشراء في صفقة طائرات إرباص (25 طائرة، 15 منهم A350، و10 طراز A320neo ) والتي تم توقيعها في العام 2013.
وأوضح الجاسم على هامش افتتاح مكتب المبيعات الجديد لـ”الكويتية” في مجمع الأفنيوز، أن التعديل تضمن تقليص طائرات A350 إلى 5 فقط، مع إضافة 3 طائرات جديدة A320Neo ليصبح عدد هذا الطراز 28 طائرة، لافتا إلى أن الشركة ستصدر بيانا بهذا الشأن لتوضيح تفاصيل الاتفاق “المُعدل” يوم 15 الجاري مع مصنع إرباص في مدينة تولوز، .
وأفاد أن التعديل تم من خلال دراسة شاملة لموائمة أعداد وطرازات الطائرات مع أنماط التشغيل التي تتبعها “الكويتية” اعتبارا من الآن وحتى 2026، سواء على المدى القصير أو المتوسط أو الطويل، مشيرا إلى ان مواعيد الاستلام المتفق عليها في الاتفاق القديم لم تتغير وأن استلام أول طائرة من نوع A320 سيتم في مارس المقبل، على أن يتم الانتهاء من تسليم الطلبية بتعديلاتها كاملة حتى 2026 .
الخطط التوسعية
وحول خطط الشركة التوسعية بعد زيادة عدد الأسطول، كشف الجاسم، أن الإدارة التجارية تعكف على إعداد دراسة شاملة لشبكة التشغيل سواء في المحيط العربي أو الأوروبي أو الشرق الأقصى، وسيتم الإعلان عن خطة الشركة التوسعية بقائمة تشمل شبكة الخطوط الجديدة شرقا وغربا.
وأشار الجاسم إلى استعداد “الكويتية” للتجاوب مع أي مستجدات تطرأ في عالم الطيران بما يحقق مصالحها، وهو ما يمكن اتباعه بإمكانية التعديل على الدراسة التي وضعها المستشار الاقتصادي شركة “ماكينزي” والتي تتضمن مرونة التحرك لمواكبة المستجدات والتغيرات في الأسواق، إذ ان “التعديل عليها وارد وهو ما نعمل عليه” حسب قوله.
وقال: إن الأسطول المكون من 12 طائرة إرباص (تأجير)، إلى جانب 10 طائرات بوينغ B777 (تمليك) تعمل حاليا، إضافة إلى 28 طائرة إرباص، 5 منهم طراز A350، والباقي A320 neo ينتظر دخولها مرحليا اعتبارا من العام المقبل، جميعها يلبي احتياجات الناقل الوطني التشغيلية على المدى القصير والمتوسط والطويل، لكن إذا ما احتاجت الشركة إلى مزيد من طرازات معينة سنلجأ لذلك.
من جهته قال الرئيس التنفيذي لـ “الكويتية” المهندس عبدالله الشرهان: إن مكتب الأفنيوز يقدم جميع خدمات الخطوط الكويتية من حجوازات ومبيعات واشتراك في نادي الواحة وحجز عطلات وفنادق، وهذا المكتب بموقعه المتميز في الأفنيوز يخدم مصلحة الشركة وتوسعها في المبيعات وتعرضها لعدد أكبر من المتسوقين في المجمع وهو ما تستهدفه الشركة من خلال المكتب.
وأشار إلى ان “الكويتية” بدأت تشغيل رحلاتها إلى أغلب وجهات الدول العربية من مبنى T4، وكانت الشركة دشنت رحلاتها في المبنى الجديد منذ 30 سبتمبر إلى دول مجلس التعاون، واليوم (امس) إلى القاهرة، وبيروت، وعمان، والعراق، اكثر من 40 رحلة ذهابا وإيابا. وقال أن خدمات التسوق داخل T4 سيتم توافرها في المنظور القريب.وأشاد الشرهان بالتعاون مع مؤسسة إنشن الكورية بشأن إدارة المبنى الجديد وأنه بدأ يثبت جدواه، لاسيما، لافتا إلى وجود ورش عمل مختلفة لتفادي وقوع أي مشكلات قد تحدث بالمبنى وهو امر وارد في بدايات تشغيل المبنى. وقال: إن الانتقال النهائي لجميع رحلات “الكويتية” لمبنى T4 يخضع لموافقات الطيران المدني.
وبين ان عدد مكاتب مبيعات “الكويتية” يبلغ 7 خارج مقر الشركة تلبي احتياجات السوق الذي يتنوع حسب توجهات المسافرين فهناك ركاب يفضلون الحجز عبر مكاتب المبيعات وآخرين إلكترونيا، وبالتالي لابد من توفير جميع الخدمات للعملاء، غير أنه أشار إلى أن المبيعات تتزايد سنويا بمعدل بين 25 إلى 30 في المئة عبر حجوزات الموقع الالكتروني وتطبيق الشركة على الهواتف الذكية، الديجيتال ميديا.

مكتب الافنيوز
إلى ذلك افتتحت شركة الخطوط الجوية الكويتية أمس مكتب المبيعات الجديد في مجمع الأفنيوز، المتوقع أن يسهم في زيادة مبيعاتها السنوية، عبر استهداف شريحة كبرى من رواد ومتسوقي مجمع الأفنيوز.
وقالت “الكويتية”، إنها تسعى لتقوية روابط التواصل والاتصال مع العملاء من خلال افتتاح المكتب الجديد، الذي سيوفر عدداً من الخدمات كإصدار تذاكر السفر وإجراء الحجوزات من داخل وخارج دولة الكويت وتلقي الاستفسارات والشكاوى والملاحظات من العملاء.
يذكر أن مكتب الخطوط الجوية الكويتية الجديد يتواجد في موقع متميز بالافنيوز متوسطاً العديد من المطاعم والمقاهي والمتاجر وتصل مساحته الى 260 م، ويحتوي المكتب الجديد على العديد من المميزات حيث إنه مزود بأحدث الأجهزة والتقنيات، ويقدم الخدمة للعملاء الكرام في 16 كاونتر مقسمين الى 8 كاونترات للدرجة السياحية و4 كاونترات للدرجات الرويال والأولى ورجال الأعمال وعدد 2 كاونتر لأعضاء نادي الواحة وعدد 2 كاونتر لاستقبال العملاء إضافة إلى إعطاء الأولوية للعملاء من ذوي الاحتياجات الخاصة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

سبعة عشر + 4 =