الجاسم: تعاون مشترك مع “شانغي” لتطويرالخدمات الأرضية بالمطار خلال زيارة وفد من الكويتية لسنغافورة للاطلاع على تجربتها التقنية في تشغيل المطارات

0 77

اختتم وفد شركة الخطوط الجوية الكويتية برئاسة رئيس مجلس الإدارة يوسف عبدالحميد الجاسم، وعضوية كل من مدير دائرة الخدمات الأرضية فوزي خورشيد، ومديرة دائرة التخطيط الستراتيجي شروق العوضي، ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام فايز العنزي، زيارته الرسمية إلى جمهورية سنغافورة بدعوة رسمية من شركة مطار شانغي العالمية لبناء وتشغيل المطارات خلال الفترة من 28 حتى 30 نوفمبر 2018. واشتملت الزيارة إضافة إلى اجتماع وفد الخطوط الجوية الكويتية مع شركة مطار شانغي. بدوره قال رئيس مجلس الإدارة يوسف الجاسم، إن قبول الدعوة الموجهة للكويتية يأتي بناء على المكانة المتميزة لسنغافورة في ميادين الخدمات الجوية عموماً وبإدارة المطارات بشكل خاص ولما لها من باع طويل في الإدارة الناجحة لمطار شانغي ، والذي يعد من المطارات العالمية الذي يتميز بتقديم أحدث الخدمات المتطورة والذكية القائمة على آلية التطبيقات الالكترونية لراحة الركاب المستخدمين للمطار والذي بلغ عددهم هذا العام 62 مليون راكب من السعة التشغيلية المخصصة للأربعة مبان في مطار شانغي سنغافورة وهي 85 مليون راكب سنوياً. وذكرأنه إضافة إلى المبنى رقم 5 الذي يتم إنشاؤه حالياً والذي تبلغ سعته الإجمالية 50 مليون راكب، ويبدأ تشغيله بعد ثلاث سنوات. وأضاف الجاسم أنه تم الاتفاق مع إدارة شركة شانغي، على التعاون المشترك في مبادئ تدريب وتطوير خدمات العملاء عموماً والخدمات الأرضية في المطار خصوصاً والقائمة على الخبرة الطويلة والمتميزة لهذه الشركة في إدارة المطارات، ورفع كفاءة العاملين فيها وعلى ضوء ذلك، سيتم تشكيل فرق عمل مشتركة بين الخطوط الجوية الكويتية وشركة شانغي، لتحديد الاحتياجات التدريبية لتطوير خدمة العملاء انطلاقاً من رغبة “الكويتية” في تطوير الخدمات المتنوعة المقدمة لعملائها الكرام والبحث عن كافة السبل التي تسهل عليهم إجراءات سفرهم على طائرات الخطوط الجوية الكويتية. وأردف الجاسم إن الوفد عقد اجتماعات أخرى مع هيئة الطيران المدني السنغافوري ومجلس السياحة السنغافوري للوقوف على سبل التعاون المشترك لدعم حركة النقل الجوي بين الكويت وسنغافورة، مؤكداً أن التجربة السنغافورية في تطوير السياحة وتحوّل سنغافورة إلى نقطة اتصال مهمة بين الشرق والغرب تجربة تستحق الاعجاب.

تعتذر عن تأخربعض الرحلات لسوء الاحوال الجوية

تقدمت الخطوط الجوية الكويتية بالاعتذار من ركابها، بسبب تأخر الرحلات لأسباب خارجة عن الإرادة بسبب إغلاق حركة الإقلاع والهبوط في مطار الكويت الدولي، نتيجة للأحوال الجوية السيئة التي أدت لانعدام الرؤية.مما ادى الى تأخير في مواعيد بعض الرحلات القادمة والمغادرة، و إلغاء البعض الآخر وتحويل البعض لمطارات أخرى.

الجاسم خلال نقاش وفد “الكويتية” بحضور السفير الكويتي لدى سنغافورة يعقوب السند
You might also like