الجاسم: ركاب “الترانزيت” فقط يحتاجون تأشيرة عبور! توضيح رئيس "الكويتية" يحتاج توضيحاً

0 169

كتب – بلال بدر:

نفى رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم، أمس، ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي حول منع سفر عدد من الجنسيات على رحلات الشركة، وقال في تصريح إلى “السياسة”: إن الإجراءات المتعلقة بمنع عدد من الجنسيات من السفر على متن “الكويتية” لا تتضمن المقيمين في الكويت كونهم مشمولين بقوانين الإقامة، إنما تقتصر على ركاب العبور “الترانزيت” فقط .
ورفض الجاسم الخوض في تفاصيل إجراءات منع السفر لكنه في الوقت نفسه ترك الموضوع مبهماً من دون تقديم تفسير منطقي حول ما اذا كان ركاب بعض الجنسيات بحاجة الى تأشيرات عبور في حال سفرهم عبر الخطوط الكويتية.
وأضاف الجاسم رداً على سؤال لـ”السياسة” حول ما اذا كانت هذه الاجراءات تخص “الكويتية” فقط ام انها تنسحب على شركات الطيران العاملة في الكويت، قائلاً: “انا معني بالكويتية فقط ولا أعلم عن الشركات الأخرى”.
وأكد الجاسم “أنه غير مسؤول عما نشر في مواقع وسائل التواصل وهو ما نفته الشركة عبر تغريدة على موقعها الرسمي في تويتر مساء أول من أمس”.
وفي هذا الصدد، أكد مصدر مسؤول لـ”السياسة” ان مثل هذه الإجراءات يتم اتخاذها من قبل السلطات الأمنية ولا علاقة لشركات الطيران بها سوى في تنفيذها.
وكان الجاسم ذكر في مؤتمر إطلاق شعار “أكيد نقدر” مع بدء الاحتفالات بذكرى مرور 65 عاماً على تأسيس الناقل الوطني، أن عدد 8 الى 9 جنسيات يتطلب منها استصدار تأشيرة عبور “ترانزيت “من السلطات الأمنية بالتنسيق مع “الكويتية”. ولم يُفهم من تصريح الجاسم أو نفي الشركة، كيفية استخراج تأشيرات عبور لجنسيات محددة قبل ركوب الخطوط الكويتية ومن أين يتم الحصول على تلك التأشيرات؟ وهل يتم اصدارها في مطار الكويت ام لا؟

You might also like