الجامعة: نظام جديد لتسجيل وإرشاد الطلبة إلكترونياً يحدد الكثافة المسموحة والمعدل الدراسي وسحب المواد

0

نظم مركز نظم المعلومات في جامعة الكويت بالتعاون مع شركة “اوراكل” ورشة عمل “أنظمة معلومات الطالب” بحضور مستشار العمادة د. ريم الجارالله والمراقب في مركز نظم المعلومات المهندسة خالدة المطوع بالإضافة لرؤساء الأقسام والموظفين المعنيين بأمور الطلبة، وذلك برعاية وحضور مساعد نائب مدير الجامعة للخدمات الأكاديمية المساندة لنظم المعلومات والتعليم عن بعد د. عمار الحسيني. وتأتي ورش العمل ضمن جهود وخطة مشروع نظام معلومات الطالب الجديد الذي تعمل الجامعة عليه حالياً ويهدف إلى تجديد نظام معلومات الطالب وتطويره وهو من أهم مشاريع تكنولوجيا المعلومات في خطة الجامعة.
وشرح الدكتور الحسيني مزايا نظام “people soft” المتطور والجديد الذي يستخدم في تعريف الطلبة بلوائح وقوانين الجامعة وتسهيل عمل الاحصائيات التي يستخدمها موظفو العمادة لتحديد الكليات التي يجب ايقاف القبول فيها إذا ازدادت الكثافة فيها عن الحد المسموح به.
كما تم تعريف الطلبة بآليات النظام فيما يفيدهم كتوفير معلومات عن الكليات المتاحة للتسجيل فيها وطريقة حساب المعدل الدراسي بالإضافة لكل ما يتعلق بالصفحة الخاصة بالطالب من سحب وإضافة مواد وتسجيل وإرشاد إلكتروني وصحيفة التخرج ومعرفة مواعيد دخول صالة التسجيل وغيرها من الأمور التي تسهل الاجراءات الدراسية على الطالب فلا يحتاج الى الحضور الشخصي لإمكانية قيامه بكل هذه الامور بطريقة الكترونية عن طريق هذا النظام المتطور الذي ستطبقه الجامعة لتطوير العملية التعليمية فيها.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

13 + ثلاثة عشر =