الجبري: تعويضات لأصحاب المباني وأراضٍ بديلة للمزارع الواقعة على السكة الحديد استقبل وفد اتحاد المزارعين

0 400

كتب ـ عبدالناصر الأسلمي:

أكد وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري دعمه الكامل للمزارعين ليقوموا بدورهم على الوجه الأكمل بما يسهم في تحقيق التنمية الزراعية المستدامة.
جاء ذلك في صريح صحافي بعد استقباله وفدا من الاتحاد الكويتي للمزارعين ضم رئيس الاتحاد عبدالله الدماك ونائبه حسين العجمي وأمين الصندوق جابر العازمي وأمين السر محمد العتيبي وعضوا مجلس الادارة عبدالله الداهوم ومبارك العازمي.
وقال الجبري: “ستكون هناك تعويضات لأصحاب المباني المرخصة الواقعة ضمن نطاق مشروع السكك الحديدية وكذلك تخصيص أراض بديلة لأصحاب الحيازات”.
وتمنى الجبري لمجلس إدارة “المزارعين” الجديد برئاسة الدماك كل التوفيق في القيام بمهام عملهم لخدمة المزارعين والقطاع الزراعي ليؤدوا خدماتهم ويساهموا في النهضة وفي دعم الأمن الغذائي وكان هذا واضحا للجميع أيام الأزمات ولا يستطيع أحد انكاره وسنكون لهم عونا وسندا.
وأعرب عن أمله في استمرار التعاون بين الهيئة العامة لشؤون للزراعة والثروة السمكية والاتحاد الكويتي للمزارعين بغية تذليل العقبات التي قد تعترض المزارعين وتقديم جميع أشكال الدعم لهم.
وقال الدماك: إن الوزير الجبري أكد عزم مجلس الوزراء تعويض اصحاب المزارع التي جاءت في طريق سكة القطار الخليجي في منطقة الوفرة الزراعية في أقصى جنوب الكويت بأراض بديلة وتثمين ممتلكاتهم غير المنقولة، حيث نقل حرص سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك على دعم المزارعين وتشجيعهم على تنمية الثروة الزراعية وتطويرها في الكويت وحرصه كذلك على الكادر الزراعي الوطني وزيادة الرقعة الزراعية الحدودية ولا سيما في الوفرة والعبدلي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.