الجبري وسفير بريطانيا بحثا في التعاون الإعلامي أكد أهمية ملتقى الصحافيات الخليجيات

0 5

بحث وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري أمس مع سفير المملكة المتحدة لدى البلاد مايكل دافنبورت أوجه التعاون بين البلدين لا سيما في المجالات الإعلامية والثقافية والشبابية وسبل تطويرها.
وقالت وزارة الاعلام في بيان صحافي إن الوزير الجبري عبر خلال اللقاء عن اعتزاز الكويت بالعلاقات الراسخة والمتجذرة مع بريطانيا، مشيدا باعتزام سفارة المملكة المتحدة لدى البلاد بإقامة احتفالية بمناسبة مرور 120 عاما على علاقة الصداقة بين البلدين في يناير من العام المقبل.
وذكر البيان أن الوزير الجبري أكد أن وزارة الاعلام ستدعم وتشارك في هذه الاحتفالية التاريخية المرتقبة والتي تعبر عن عمق العلاقات وتميزها على كافة المستويات الرسمية والشعبية.
من جانب آخر، أكد الوزير استمرار التعاون والتنسيق مع جمعية الصحفيين الكويتية بما يعود بالنفع على الاعلام الكويتي وديمومة تطوره وتميزه.
   وقال الجبري في تصريح نقله بيان صادر عن وزارة الاعلام عقب لقائه وفدا من جمعية الصحفيين ضم رئيسة الجمعية فاطمه العيسى ان الملتقى الثاني للصحافيات في مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي ستنظمه الجمعية بالتعاون مع اتحاد الصحافة الخليجية في الكويت شهر نوفمبر المقبل سيسهم بالارتقاء بالعمل الصحافي في دول مجلس التعاون.
   واشار الى اهمية الملتقى في تشجيع وتحفيز المرأة بأخذ دورها الريادي في المجتمع وتذليل كافة العقبات التي قد تعترض طريقها نحو الإنجاز والتميز، مؤكدا أن المرأة الخليجية أثبتت حضورها في كل المجالات العملية جنباً الى جنب مع أخيها الرجل و”تاريخنا وحاضرنا زاخر بأسماء نسويه لامعه في مجال الاعلام والصحافة”.
 وشدد على أهمية تمهيد الطريق أمام العاملات في الحقل الصحفي الذي من شأنه تشجيع جيل الشباب الراغب في دخول المجال الاعلامي وتزويده بالطاقات النسائية الجديدة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.