الجبلاية: لم نستقر على هوية مدرب الفراعنة أعلنت جدول الدوري ... والمصري في مهمة صعبة أمام نهضة بركان بالكونفدرالية

0 4

القاهرة- محمد الدمرداش:

أعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد المصري لكرة القدم، برئاسة عامر حسين، جدول مسابقة الدوري حتى الأسبوع الـ 16 من عمر البطولة.
ومن المنتظر أن تعلن لجنة المسابقات، عن بقية أسابيع الدوري، عقب الانتهاء منها، خلال الفترة المقبلة. وأنهت لجنة المسابقات، جميع الاتفاقات الخاصة بالملاعب، بعد موافقة الجهات الأمنية، ومن المقرر ان يلعب الزمالك مع بتروجيت على ستاد الجيش بالسلام، فيما يلتقي الاهلي مع الاسماعيلي على ستاد السلام. وفي سياق آخر قال عصام عبد الفتاح، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري ورئيس لجنة الحكام، إن الجبلاية حتى الآن لم تستقر على اسم المدير الفني الجديد للمنتخب الأول. وأضاف عبد الفتاح، في تصريحات إذاعية “حازم إمام، عضو المجلس، يقوم بجمع السير الذاتية للمدربين، وسيعرضها على اتحاد الكرة”. وأكمل “المجلس هو من سيقرر ويختار المدرب الجديد وليس حازم إمام فقط كما يتردد، وفور الاستقرار على اسم المدرب سيتم الإعلان عنه”، وعن احتراف الحكم الدولي جهاد جريشة في الصين، علق قائلاً:”اللجنة ستقوم بدراسة العرض الصيني لاحتراف الحكم، سنختار الأصلح له وللكرة المصرية”، وأردف “سنعتمد على 30 حكما فقط في الموسم الجديد، من أجل زيادة التركيز وتلافي أي أخطاء”، وأوضح “سنواصل تجربة الحكم الإضافي في الموسم الجديد، وسنقوم بتلافي أخطاء الموسم الماضي في هذه التجربة”. من ناحية اخرى يحل مساء اليوم، فريق المصري البورسعيدي، ضيفا على نظيره نهضة بركان المغربي في إطار مباريات الجولة الثالثة بدور المجموعات ببطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.
الفريق المغربي صاحب الأرض والجمهور يدخل المواجهة في قمة المجموعة برصيد 6 نقاط، من فوزين متتاليين، فيما يأتي المصري في المركز الثاني برصيد 4 نقاط بعد فوز على دوسونغو الموزمبيقي وتعادل أمام الهلال السوداني في الخرطوم.
يدير اللقاء طاقم تحكيم من الغابون، يتكون من إريك كاستنان، حكما للساحة، ويعاونه موسوندا مونتيل ومارليز بوريس، بالإضافة إلى بيتر اتشو الحكم الرابع، ومراقب المباراة البوركيني ياميجو ديفيد، و الموريتاني عمر مايجا منسقا للقاء.
وتحوم الشكوك حول مشاركة محمد شطة بالمباراة في ظل معاناته من شد بالعضلة الأمامية، فيما يفتقد الفريق البورسعيدي، لجهود خمسة من العناصر الأساسية، أبرزها جريندو وأحمد شكري بسبب الإيقاف، والبوركيني بانسيه بسبب الإصابة، ومحمد حمدي الظهير الأيسر الذي رحل مؤخرا إلى نادي بيراميدز.
كان الفريق، أدى تدريبه الأساسي على ملعب نهضة بركان، وحرص حسام حسن المدير الفني، على إخفاء أوراقه بينما شملت التدريبات التركيز على الركلات الحرة من خارج منطقة الجزاء والتي يتميز بها أحمد جمعة وإسلام عيسى، بالإضافة إلى الضربات الركنية والجانبية على المرمى والتي يحسن محمد كوفي الوصول لها بالرأس وتنفيذ بعض الجمل التكتيكية التي تعتمد على السرعة والمهارة في وسط الملعب والاختراق لمنطقة دفاعات الفريق المغربي.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.