الجبوري يمدد الفصل التشريعي للبرلمان شهرا لاستكمال الإصلاحات

بغداد – أ ش أ: أعلن رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، عن تمديد الفصل التشريعي للبرلمان شهرا واحدا بناءً على الصلاحيات المخولة له استنادا إلى المادة 58 من الدستور.
وذكر المكتب الإعلامي للجبوري أنه تقرر تمديد الفصل التشريعي لمجلس النواب، للحاجة الماسة لاستكمال الإصلاحات والتشريعات الضرورية اللازمة تحقيقا لمصالح البلاد.
من جهة أخرى، اجتمع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي مع الهيئة السياسية لتحالف “القوى العراقية” السني، مساء أول من أمس، بمنزل رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، للبحث في التطورات السياسية والأمنية وموقف التحالف من الحكومة وأزمة البرلمان.
وذكر مصدر نيابي من التحالف أن الكتل السياسية السنية داخل تحالف “القوى العراقية” سيعرضون على العبادي مطالبهم التي تتضمن إعادة النازحين لمناطقهم المحررة وبحث مصير المختطفين والمحتجزين من دون محاكمة والخروقات الأمنية المتكررة وخصوصا ببغداد.
وكان تحالف “القوى العراقية” ربط مشاركته في جلسة موحدة للبرلمان بخطوات أهمها رفع يد الحكومة عن المبالغ المستحقة للنازحين، والكشف عن مصير 1200 مختطفا من قبل كتائب “حزب الله”، وكشف مدى ارتباط هذه الميليشيات بهيئة “الحشد الشعبي”.