السعوديات حضرن مباراة كرة قدم في الاستاد للمرة الأولى

الجبير وتيلرسون بحثا في جهود مكافحة الإرهاب السعوديات حضرن مباراة كرة قدم في الاستاد للمرة الأولى

وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون ونظيره السعودي عادل الجبير خلال لقائهما

عواصم – وكالات:
رحب وزير الخارجية الأميركي ريكس تيلرسون، بنظيره السعودي عادل الجبير، في مقر وزارة الخارجية بواشنطن، حيث بحث معه أمس، مستجدات ملفي سورية واليمن.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية، إن الوزيرين، عقدا جلسة محادثات تناولت الشراكة بين البلدين الصديقين، والعمل المشترك في مكافحة الإرهاب والتطرف، ومجمل الأوضاع في المنطقة والعالم.
وحضر اللقاء سفير السعودية لدى الولايات المتحدة الأمير خالد بن سلمان، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدبلوماسية العامة أسامة نقلي، والمدير العام لمكتب وزير الخارجية السعودي خالد العنقري.
وكان تيلرسون استبق اللقاء، مؤكدا إن هناك “العديد من القضايا المهمة في المنطقة التي ينبغي مناقشتها وبذل العمل المشترك من أجل التعامل معها”، مشددا على الاهمية البالغة لملفي سورية واليمن، فضلا عن “عدد من القضايا المهة التي يتعين مناقشتها، لما لها من تداعيات على تحقيق الاستقرار في المنطقة بأسرها”.
وأضاف أن المحادثات سوف تتضمن كذلك الجهود المشتركة بين الولايات المتحدة والسعودية لمكافحة الارهاب، مؤكدا الشراكة العظيمة بين البلدين في هذا الشأن.
في غضون ذلك، حضرت سعوديات مباراة كرة قدم في الاستاد لأول مرة أول من أمس.
أقيمت المباراة بين ناديي الأهلي والباطن في الدوري السعودي في مدينة الملك عبد الله الرياضية، وفاز فيها الاهلي بخمسة أهداف مقابل لا شيء، ليقلص الفارق بينه وبين فريق الهلال الذي يتصدر البطولة الى نقطة واحدة.
ويأتي حضور النساء مباريات كرة القدم في السعودية، في اطار جهود الاصلاح في المملكة، التي أطلقها ولي العهد الامير محمد بن سلمان، الذي يعتبره كثيرون وراء ما تشهده المملكة من تغييرات.