الجبير يبحث المستجدات الإقليمية والدولية مع وفد من الكونغرس

الرياض – وكالات: استقبل وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، أمس، وفداً من أعضاء الكونغرس الأميركي، برئاسة رئيس اللجنة القضائية في مجلس النواب عضو الكونغرس، بوب غودلات.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية “واس”، أنه جرى خلال اللقاء استعراض القضايا الإقليمية والدولية ومستجداتها، بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وحضر اللقاء، وكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية والاقتصادية عادل مرداد، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة عبدالرحمن الرسي.
على صعيد آخر، استقبل الجبير، سفير الصين الشعبية لدى المملكة لي هوا شين، حيث جرى خلال الاستقبال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والقضايا ذات الاهتمام المشترك.
بدأت المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض، أمس، أولى جلسات محاكمة أردنيين يحملان الجنسية الإسرائيلية، قدما للمملكة بقصد جمع معلومات للموساد الإسرائيلي.
وكشف موقع “العربية نت الالكتروني، أن المحاكمة بدأت بحضور القاضي والمدعي العام وجلوس المتهمين أمامهما، حيث أذن القاضي للمدعي العام تلاوة لائحة الدعوى ضد المتهمين، والذي ذكر أن المتهمين قدما للعمرة بجوازي سفر أردنيين بأسماء مزورة، وبقيا في السعودية بعد انتهاء عمرتهما، ولم يعودا إلى بلدهما مخالفين بذلك قانون الإقامة.
وأضاف أنهما خططا لتنفيذ عمل إرهابي في الحج، وتعاطفا مع تنظيم “داعش” الإرهابي ،من خلال تواصلهما مع أحد مؤيدي التنظيم، إضافة إلى محاولتهما التضليل بشأن معلوماتهما أثناء التحقيق معهما من قبل السلطات السعودية.
وكانت طلبات المدعي العام هو الحكم عليهما بعقوبة تعزيرية مشددة، تردعهما وتردع غيرهم لقاء تعاونهما مع دولة معادية واستخباراتها.
من جانبها ذكرت قناة العربية التلفزيونية الفضائية، على موقعها الالكتروني، أن الاتهامات التي تنظر المحكمة الجزائية المتخصصة فيها، تشمل التخطيط لتنفيذ عمل ارهابي أثناء الحج قبل أربع سنوات، والتعاطف مع تنظيم “داعش” من خلال التواصل مع أحد مؤيدي التنظيم.