الجراح أفضل رئيس مجلس إدارة في قطاع المصرفية الإسلامية اختارته مجلة "وورلد فاينانس" للعام الثاني على التوالي

0

حصد رئيس مجلس إدارة بنك الكويت الدولي (KIB)، الشيخ محمد جراح الصباح، إنجازاً مميزاً جديداً يضاف إلى سجل البنك الحافل بالجوائز والتكريمات بحصوله على لقب “أفضل رئيس مجلس إدارة في قطاع المصرفية الإسلامية” لعام 2018 من قبل مجلة “وورلد فاينانس”، المجلة المختصة بالشأن المالي والمصرفي الدولي ومقرها لندن . و قد تم تكريم الجراح من قبل مجلة “وورلد فاينانس” لأكثر من مرة وذلك تقديراً لمهاراته القيادية البارزة وجهوده الحثيثة وسجله الحافل بالإنجازات المتميزة في مجال المال والأعمال. ولقد اختارته المجلة في العام 2017 ضمن قائمة “أفضل 100 شخص في قيادة الأعمال والمشاركات البارزة”، كما حصد أيضاً جائزة “أفضل رئيس مجلس إدارة في قطاع المصرفية الإسلامية” للعام 2017، بالإضافة إلى حصوله مسبقاً على لقب “أفضل شخصية مصرفية خليجية” خلال العام 2015. وبهذه المناسبة، أعرب الجراح عن مدى سعادته وفخره بتحقيق هذا النجاح الكبير، مصرحاً: “إن الحصول على هذا اللقب المميز للمرة الثانية على التوالي يعتبر بمثابة شرف كبير لنا وتقدير نعتز به جميعاً، وإن هذه الجائزة تعدّ أكثر بكثير من مجرد تكريم شخصي؛ بل أنها دليل على النجاح الذي حققه (KIB) بشكل عام، وذلك بفضل الدعم والجهود المخلصة التي يبذلها جميع العاملين في البنك، بدءاً من مجلس الإدارة وفريق عمل الإدارة التنفيذية، ووصولاً إلى كل موظف يسعى لتحقيق رؤية البنك الاستراتيجية في أن يكون البنك الإسلامي المفضل في الكويت قريباً.”
وأضاف الجراح أن التطور السريع والنمو المستمر الذي يشهده (KIB) خلال السنوات الأخيرة، ما هو إلا تأكيد على أنه يسير وفق خطى ثابتة تتماشى مع خططه التنموية الطموحة التي رسمها مؤخراً، والتي تعتبر بمثابة المنارة والدليل نحو غدٍ مشرق ليس على مستوى الكويت فحسب بل على صعيد المنطقة الخليجية والعربية ككل.
ويتمتع الجراح بمسيرة مهنية مشرفة في القطاع المصرفي مع خبرة عريقة في القطاع المالي. ويشغل الجراح منصب رئيس مجلس إدارة (KIB) منذ عام 2010، وذلك بعد أن انضم إلى عضوية مجلس الإدارة في البنك عام 2007. وبفضل مهاراته القيادية الرائدة ورؤيته الثاقبة، استطاع أن يكون عنصراً أساسياً في دفع عجلة التقدم والنجاح المستمر لـ (KIB) خلال السنوات القليلة الماضية، مما ساهم في أن يحتل البنك مكانة بارزة في طليعة البنوك الإسلامية ليس على مستوى الكويت فحسب، بل بين جميع دول المنطقة.
وقد عُرف الجراح طوال مسيرته المهنية بأنه شخصية قيادية مؤثرة في الصناعة المصرفية العربية، كما حاز سمعة طيبة كونه قيادي بارز يتمتع بالحنكة والبصيرة الثاقبة في القطاع المالي. هذا بالإضافة إلى مساهماته الفعالة بدعم التعاون المشترك بين البنوك العربية والدولية، وسعيه الدائم لتحقيق المزيد من التعاون بين المؤسسات المالية في مختلف أنحاء العالم العربي.
وإلى جانب دوره البارز في (KIB)، يتبوأ الجراح حالياً منصب رئيس مجلس إدارة اتحاد المصارف العربية، وعضو مجلس إدارة اتحاد مصارف الكويت. كما أنه عضو مجلس الأمناء الأكاديمية العربية للعلوم المصرفية، ونائب رئيس مجلس إدارة شركة وربة للتأمين.
ولابد من الإشارة إلى أن مجلة “وورلد فاينانس” لم تكتفِ بتكريم رئيس مجلس إدارة (KIB)، بل منحت البنك أيضاً العديد من الجوائز والتكريمات المشرفة خلال السنوات الماضية، ومن أبرزها جائزة “أفضل بنك إسلامي في الكويت” لمدة أربع سنوات متتالية – في العام 2014، 2015، 2016 و 2017 – بالإضافة إلى جائزة “أفضل بنك إسلامي في الخليج” خلال العامين 2016 و2017، وجائزة “أفضل بنك في استقطاب العملاء في الخليج” لعام 2017.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنان × واحد =