الجراح أوقف تنقلات ضباط “الواسطة” وكَشْف توظيف وافدين من جنسيات عربية فترة ثالثة ليلية لتسليم الجوازات الالكترونية في 6 مراكز

0

كتب ـ مشعل السنعوسي:

في مسعى يؤكد تصديه لأي تجاوزات، أوقف نائب رئيس مجلس الوزارء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح نقل عدد من الضباط ضمن كشف اعتمد قبل فترة وجيزة من قيادي قبل تقاعده جراء ضغوطات وتدخلات من متنفذين ووساطات، كما أوقف كشفا آخر بتوظيف وافدين في الوزارة من جنسيات عربية مختلفة.
وكشفت مصادر وزارة الداخلية لـ “السياسة” أمس أن “كشف نقل الضباط تضمن أسماءً كثيرة من قبيلة واحدة ما يعني أنه أعد على قاعدة الوساطة والمحسوبية والحظوة بعيدا عن معايير الكفاءة والخبرة والأقدمية”.
وأشارت إلى أن قرار وقف كشف توظيف الوافدين جاء بناء على اكتفاء الداخلية بما لديها من المهنيين الوافدين، لافتة إلى أن هناك توجها خلال الفترة المقبلة لإنهاء خدمات مجموعة كبيرة منهم في جميع القطاعات ضمن مخطط التكويت.
في سياق آخر، أعلنت وزارة الداخلية أن ستة مراكز لإصدار الجواز الالكتروني تابعة للإدارة العامة للجنسية والجوازات بالمحافظات ستستقبل المواطنين خلال فترة عمل ثالثة اعتبارا من الأحد المقبل من الساعة الثامنة مساء وحتى الحادية عشرة مساء لتسليم جوازات السفر الجديدة.
في موازاة ذلك، دعت وزارتا الخارجية والداخلية حملة الجوازات الديبلوماسية والخاصة المنتهية بالخارج إلى مراجعة السفارات لاصدار وثيقة سفر اضطرارية لدخول البلاد.
وأشارت الوزارتان إلى أن حاملي الجوازات الديبلوماسية والخاصة غير الالكترونية السارية بعد دخول القرار حيز التنفيذ يسمح لهم بدخول الكويت عبر جميع منافذ الدولة شريطة أن تكون الكويت هي جهة الوصول المباشر دون غيرها.
من جهته، أكد مساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران ان وزارة الخارجية أخطرت عبر بعثاتها الديبلوماسية الجهات المختصة في دول العالم بوقف العمل بجواز السفر الكويتي غير الالكتروني القديم (ديبلوماسي – خاص – عادي) اعتبارا من الأول من يوليو المقبل.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

20 + سبعة عشر =