الجراح: تدوير وتعيين للوكلاء والمديرين و6 مراكز لتسليم الجوازات "بلوك" يمنع المغادرة قبل دفع الغرامات

0

كتب – منيف نايف:

تأكيدا لما نشرته “السياسة” في 19 يونيو الماضي، كشف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الفريق الشيخ خالد الجراح عن حركة تدوير وتعيين موسعة في مختلف قطاعات الوزارة خلال شهر تتضمن تعيين الوكلاء المساعدين ومديري العموم ومساعديهم، مبينا أن ترقيات الضباط سترى النور قريباً.
وقال الجراح خلال حفل استقبال مهنئي وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام بثقة الأمير أمس: إن “التشكيلة الجديدة ستبدأ بالوكلاء المساعدين في القطاعات الأمنية كافة”.
وفي ما يتعلق بالجوازات، أكد الجراح “أن الإدارة العامة للجنسية ووثائق السفر بصدد افتتاح ستة مراكز جديدة لتسليم الجوازات الالكترونية المنجزة في مسارح المدارس بجميع المحافظات”، لافتا إلى أن “المراكز الستة القديمة ستخصص لتلقي طلبات تقديم الجوازات للمواطنين”. من جهة أخرى، قال مصدر أمني مطلع لـ “السياسة”: إن ادارة تنفيذ الاحكام انتهت من وضع بلوك في اجهزتها التنفيذية على أسماء المواطنين المطلوبين للاحكام المدنية بغرامات مالية، مبينا أنه لا يمكن لأي مطلوب تجديد المعاملات او ختم جواز السفر اثناء المغادرة الا بعد دفع ما عليه من مبالغ سواء كانت غرامات مرورية أو أحكاماً للبلدية وغيرها ومهما كانت قيمتها كبيرة أو صغيرة.
وأضاف المصدر أن الإدارة ستبدأ بوضع “بلوك” آخر على جميع الوافدين بحيث يرفض جهاز الجوازات عبر المنافذ قبول المغادرة الا بعد دفع الغرامات المدونة عبر الحاسب الالي من قبل ادارة التنفيذ عليهم، لافتا إلى أن التطبيق فعليا سيبدأ الاسبوع المقبل.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

واحد × 2 =