الجلاهمة لـ” “: تعاملنا مع 1462 بلاغاً ونقلنا 6 حالات بالإسعاف الجوي في “الأضحى” "الصحة" وفرت 300 فني طوارئ و75 مركزاً و100 سيارة

0 152

كتبت ـ مروة البحراوي:

أثمرت جهود الطوارئ الطبية عن التعامل مع 1462 حالة مرضية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، وذلك في الفترة من صباح الجمعة الماضي وحتى ظهر أمس الثلاثاء، من بينها 1158 حالة تم نقلها الى المستشفيات والمراكز القريبة، و6 حالات تم نقلها بالإسعاف الجوي.
وفي هذا السياق، قال مدير إدارة الطوارئ الطبية منذر الجلاهمة في تصريح خاص لـ”السياسة” إن ادارة الطوارئ الطبية قامت بتجهيز نحو 75 مركزا للإسعاف موزعة على جميع مناطق الكويت ومنتشرة كذلك على الخطوط السريعة شمال وجنوب الكويت لخدمة رواد الشاليهات والمزارع على مدار الساعة، وتوفير نحو 300 فني طوارئ طبية للعمل في المراكز والعيادات بالنوبة الواحدة يوميا.
وأشار الجلاهمة إلى أن خدمة الإسعاف الجوي شاركت في تقديم العناية الطبية الطارئة للحالات في المناطق البعيدة والنائية والجزر، حيث قامت بنقل ستة حالات خلال عطلة عطلة الوقوف بعرفة و عيد الاضحى المبارك، من بينها حالتان يوم الجمعة وحالة يوم الأحد وثلاث حالات يوم الاثنين الماضي.
وأشار إلى أن أسطول الإسعاف في الكويت يصل إلى 186 سيارة إسعاف، من بينها 100 سيارة أدخلت في خدمات الطوارئ الطبية خلال عطلة العيد.
وبالعودة إلى إحصائيات عطلة عرفات وعيد الأضحى، أشار الجلاهمة إلى التعامل مع 1462 بلاغا في خمسة أيام، من بينها 896 بلاغا لحالات عاجلة، و 263 بلاغا لحالات غير عاجلة، موضحا في الوقت ذاته علاج 303 حالات في موقع الحادث ونقل 1159 حالة الى المستشفيات والمراكز القريبة.

You might also like