“الجمارك”: جهوزية لمواجهة الطوارئ وخطة لمتابعة العمل في المنافذ

0 115

فيما واصل رجال الجمارك التصدي للمهربين رغم سوء الاحوال الجوية، واحبطوا محاولتي تهريب 60 كرتون “شيبس” ملغمة بمادة البان المخدرة، و141 كروز سجائر عبر منفذ النويصيب، اعلنت الإدارة العامة للجمارك عن رفع جاهزيتها لمواجهة الظروف الجوية الحالية والاستعداد لاي طارئ قد يعطل سير العمل في المنافذ الجمركية، بناء على توجيهات من المدير العام المستشار جمال الجلاوي، لافتة الى انها أعدت خطة متكاملة لمتابعة سير العمل بجميع المنافذ الجمركية على مدار الساعة.
وأكد مدير إدارة البحث والتحري ورئيس لجنة الدفاع المدني راشد البركة في بيان صحافي للجمارك امس، تشكيل فريق عمل مكون من 13 موظفاً من الإدارة العامة للجمارك للمشاركة في غرفة عمليات الدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية، وذلك عبر خط ساخن للتواصل يتم من خلاله متابعة سير العمل بجميع المنافذ الجمركية ورفع التقارير على مدار الساعة لمدير عام الجمارك مباشرة.
وأكد البركة أن الأمور الجمركية تسير على ما يرام حتى هذه اللحظة رغم أحوال الطقس الجوية، موضحاً أنه يتم عمل مسح كامل على جميع المنافذ الجمركية أولاً بأول. ولفت إلى وجود تواصل مع وزارة الكهرباء عبر انشاء خط مباشر على مدار الساعة .من جانب آخر، لم يمنع هطول الأمطار الغزيرة رجال جمرك منفذ النويصيب من احباط محاولة تهريب كمية من نبات ألبان المخدر أخفيت بشكل سري في شاحنة قادمة إلى البلاد بين كراتين بها بطاطس مجففة “شيبس”، وجرى مصادرة المضبوطات والتحفظ على السائق.
‏كما احبط رجال الجمارك محاولة مسافر خليجي تهريب 141 كروز سجائر اخفاها في مركبته إلى خارج البلاد للاستفادة من أسعارها المنخفضة، وتمت مصادرتها وإحالة المركبة إلى إدارة الجمرك البري.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.