الجمارك: نتابع تحقيق الداخلية مع اختصاصي قانوني متهم بالرشوة أكدت حرصها على مكافحة الفساد بشتى أنواعه

0

كتب – مشعل السنعوسي:

أكدت الإدارة العامة للجمارك أنها تتابع ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي وبعض الصحف الالكترونية حول “ضبط المباحث الجنائية مسؤول كبير في الجمارك بتهمة تلقي رشوة”.
وأشارت “الجمارك” في بيان لها إلى أنه “حسب المعلومات الأولية لدينا هناك وافد عربي يعمل اختصاصي قانوني في الإدارة العامة للجمارك تم التحفظ عليه من قبل وزارة الداخلية، حيث وجه المدير العام للجمارك المستشار جمال الجلاوي بتشكيل لجنة تحقيق عاجلة للتنسيق مع وزارة الداخلية للوقوف على حقيقة الموضوع وجميع المعلومات والتأكد من سلامة أي اجراء جمركي”.
وأعلنت الإدارة العامة للجمارك أنها سوف تنشر في أقرب وقت ممكن بعد استيفاء جميع المعلومات والبيانات بياناً مفصلاً عن حقيقة ما تم نشره.
وأكدت حرصها الدائم على مكافحة الفساد بشتى أنواعه ولن تتوانى عن تحويل أي شبهة يجرمها القانون الكويتي أو قانون الجمارك إلى النيابة العامة وأنها تعمل يداً بيد مع الجهات ذات العلاقة وأولها وزارة الداخلية لتطبيق القانون على الكافة كما أنها تجدد ثقتها برجال الجمارك الذين يعملون على مدار الساعة لحماية المجتمع الكويتي من السموم والممنوعات.
على جانب آخرأحبط رجال جمرك “منفذ النويصيب” محاولة مسافر خليجي تهريب كمية من السجائر خلال توجهه إلى دولة مجاورة، وجرى مصادرة المضبوطات وإحالة المركبة الخاصة بالمهرب إلى إدارة الجمرك البري وفق الاجراءات المتبعة في قضايا تهريب المواد المحظورة.
وقال عضو لجنة الإعلام الجمركي ومساعد مراقب منفذ النويصيب بلال الخميس: إنه انطلاقاً من تعليمات مراقب جمرك النويصيب محمد عبد الرحمن، بالتدقيق على جميع المركبات سواء القادمة او المغادرة، اشتبه مفتش بمركبة خلال وجودها في ساحة مركبات الصالون، فجرى إخضاع المركبة للتفتيش والعثور في إطاراتها على 68 كروز سجائر متنوعة، لافتاً الى ان القانون يحظر حيازة اي مسافر لكروزين اثنين فقط كحد أقصى خلال مغادرته البلاد.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

خمسة × اثنان =