“الجمارك”: 6 آلاف عملية دفع ضرائب “أون لاين” لـ 1600 شركة بـ 3.1 مليون دينار خلال 20 يوماً نظمت ندوة تعريفية بـخدماتها الإلكترونية الجديدة

0

استكمال المنظومة الإجرائية والأمنية بما يتوافق مع رؤية “كويت 2035”

اعلنت الادارة العامة للجمارك عن انجاز ستة الاف عملية دفع “اون لاين” بـثلاثة ملايين و100 الف دينار خلال 20 يوما من تفعيل خدمة دفع الضريبة الجمركية الكترونيا، مؤكدة في الوقت ذاته حرصها على استكمال المنظومة الإجرائية والأمنية بما يتوافق مع رؤية “كويت جديدة 2035”.
جاء ذلك، خلال ندوة تعريفية نظمتها “الجمارك” أمس في مقرها بالشويخ تحت عنوان “الخدمات الإلكترونية الجديدة”، بمشاركة 25 شركة من اتحاد وكلاء السيارات.
وناقشت الندوة التي شهدت حضور نائب مدير عام الشؤون الجمركية سليمان الفهد، ومدير عام اتحاد وكلاء السيارات اللواء المتقاعد يعقوب الياسين، وجميع أعضاء الاتحاد، إلى جانب قيادات الجمارك، العديد من الموضوعات ذات الشأن، وقدمت شرحا تفصيليا عن آلية الدفع الجمركي من خلال الموقع الإلكتروني للجمارك، الى جانب عرض مرئي عن المنظومة التفاعلية التي تم إطلاقها مؤخراً حول كيفية التسجيل وطريقة الدفع.
من جهته، قال نائب مدير عام الشؤون الجمركية سليمان الفهد، أن الندوة تأتي في إطار خطة الإدارة العامة للجمارك لتوضيح الخدمات الإلكترونية الجديدة التي اطلقتها مؤخراً لاسيما خدمة الدفع الإلكتروني، حيث أن اتحاد وكلاء السيارات كانت لديه بعض الاستفسارات حول خدمة الدفع المباشر “أون لاين”، موضحاً أنه تم خلال الندوة تقديم شرح تفصيلي للخدمة الإلكترونية الجديدة ومدى فائدتها في سرعة الإجراءات وتقليص الوقت والجهد.
وأكد الفهد أن خدمة دفع الضريبة الجمركية “اون لاين” تأتي اتساقاً مع الخطط المستقبلية للإدارة العامة للجمارك لتفعيل كافة خدماتها على الإنترنت بهدف توفير الوقت والجهد على العملاء.
بدوره أكد عضو لجنة الإعلام الجمركي والمنسق العام لشؤون المنافذ ورئيس ميكنة العمل الجمركي والنظم الامنية في الإدارة العامة للجمارك طلال العيدان، أن الندوة تهدف إلى تسليط الضوء على الخدمات التي اطلقتها “الجمارك” في الآونة الأخيرة، والتي تأتي بناء على توجيهات المدير العام المستشار جمال الجلاوي، بضرورة العمل على تقليص الوقت وتسهيل الإجراءات الجمركية لتحسين بيئة الأعمال.
وأضاف “عملنا بكل جهد لإطلاق خدمة الدفع اون لاين عن طريق النظام الجمركي الآلي بالتعاون مع الشركة المستثمرة والقطاع المالي بالإدارة العامة للجمارك”.
وأكد العيدان أن خدمة دفع الضريبة الجمركية “أون لاين” اتاحت الفرصة لتمرير اكثر من 6000 عملية دفع لـ 1600 شركة بمبلغ إجمالي يقارب من ثلاثة ملايين ومئة الف دينار خلال فترة الـ 20 يوما الماضية التي شهدت تفعيل الخدمة، ما يؤكد أن هذه الخدمة تساهم في تسهيل الإجراءات الجمركية وتحسين بيئة الأعمال.
وأوضح بأن الإدارة العامة للجمارك وعلى رأسها المستشار جمال الجلاوي، تحرص على تدشين جميع خدماتها عبر الموقع الإلكتروني، وذلك لتحقيق الرغبة السامية في تحويل الكويت إلى مركز مالي وتجاري عالمي وتوجيهات وطننا الغالي “كويت جديدة 2035”.
واضاف ان الجمارك وضعت جدولا زمنيا محددا لتحقيق تلك الأهداف لاستكمال المنظومة الإجرائية والأمنية، مشيراً إلى أن القطاعين الخاص والتجاري شركاء ستراتيجيين للإدارة العامة للجمارك التي تعمل يدا واحدة مع جميع القطاعات بهدف تحسين بيئة الأعمال.
من جانبه، أشاد مدير عام اتحاد وكلاء السيارات اللواء المتقاعد يعقوب الياسين، وجميع أعضاء اتحاد وكلاء السيارات، بخدمة دفع الضريبة “أون لاين” ودورها في تسهيل إجراءات عملية الدفع للشركات ووكلاء السيارات ما يساهم في تقليص الوقت والجهد، مثمناً في الوقت نفسه الجهد الكبير الذي بذله القائمون على الإدارة العامة للجمارك لإنجاز هذه الخدمة الإلكترونية على أكمل وجه، متمنياً لهم مزيداً من التقدم والإنجازات.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

اثنان × اثنان =