“الجمعة” جامعة في 17 الجاري

0 96

قرَّر مجلس الوزراء خلال اجتماعه، أمس، برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد تكليف وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية باتخاذ الإجراءات اللازمة للسماح بإقامة صلاة الجمعة في المساجد بعد توفير كل الضمانات الكفيلة بتطبيق الاشتراطات الصحية، وذلك اعتباراً مـن الجمعــة 17 الجاري، وحض المواطنين والمقيمين على الالتزام الجاد والدقيق بالاشتراطات الصحية المعتمدة تجنباً لانتشار العدوى بين المصلين. (راجع ص 3)
في شأن آخر، كلف المجلس مؤسسة الرعاية السكنية -بالتنسيق مع وزارات المالية والتجارة والصناعة والبلدية وبنك الائتمان والجهات التي تراها- بوضع المرئيات واتخاذ الإجراءات اللازمة لاختصار المسار الزمني لمشروع مدينة المطلاع الإسكاني وتقليص فترات الانتظار على المواطنين وتسليم أذونات البناء لهم، وموافاته بما ينتهي إليه الأمر خلال أسبوعين.
على الصعيد السياسي، اطلع المجلس على كتاب رئيس مجلس الأمة بشأن الاستجواب المقدم من النائب رياض العدساني إلى وزير المالية براك الشيتان.
وقال المجلس في بيانه: “إنه إذ يسلم بأن الاستجواب حق دستوري لكل نائب، فإنه يؤكد دعمه ومؤازرته وثقته الكاملة بالوزير الشيتان لمواصلة جهوده في عمله الوزاري بكل إخلاص”.

You might also like