الجمهور السعودي يفاجىء ماجدة الرومي وعمر خيرت وماريا كاري

0 137

تحولت مدن عدة في السعودية لمحطة جذب لمشاهير الفن والموسيقى حول العالم، وبينها مدينة العلا غربي المملكة، التي تقع على بعد 300 كلم شمالي المدينة المنورة.
ولفتت “العلا” المتابعين عندما أحيت الفنانة اللبنانية ماجدة الرومي حفلة غنائية شهدت حضورا جماهيريا كبيرا، مما فتح المجال لتقديم حفلات موسيقية لمجموعة من الفنانين العالميين.
ودشنت هيئة الترفيه السعودية مهرجان “شتاء طنطورة”، لتحتضن العلا كوكبة من أبرز النجوم من جميع أنحاء العالم، حيث تلتقي الثقافات وتمتزج الفنون من الشرق والغرب عبر مناسبات ثقافية وفنية تقام خلال عطلة نهاية كل أسبوع.
وتراهن السعودية على اجتذاب كبار المشاهير حول العالم لإحياء حفلاتهم الفنية وعروضهم الموسيقية بفضل تنوع الطبيعة السعودية، فالأجواء المناخية توفر مواسم طوال العام لإقامة المهرجانات الفنية ومع نجاحات الحفلات سواء للفنانين المحليين والعالميين ستتحول السعودية.
ويطل خلال هذه المناسبات على الجمهور عمالقة الفن والطرب العرب والعالميين من بينهم الفنان محمد عبده ، وعازف الكمان رينو كابوسون وأسطورة التأليف الموسيقي المعاصر الموسيقار المصري الحائز على العديد من الجوائز العربية والعالمية عمر خيرت.كما أطل في فضاء الموسيقى الكلاسيكية على مستوى العالم، عازف البيانو الصيني العالمي لانج لانج، الذي قدم مقطوعات من روائع الموسيقى العالمية.
وتصدر المشهد الفني أيضا مطرب الأوبرا ومؤلف الأغاني والعازف الإيطالي العالمي، أندريا بوتشيلي الذي أحيا أمسية رائعة أطرب بها مسامع الجمهور بصوته الأوبرالي الشجي.
ولا تتوقف النشاطات الفنية عند مدينة العلا، فلقد عرفت مدينة جدة على ساحل البحر الأحمر حفلا فنيا للمغنية الأميركية ماريا كاري أول حفل لها في السعودية، وذلك في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية.
وكانت الحفلة سجلت أعلى حضور جماهيري في تاريخ الحفلات الفنية المقامة في جدة حيث اكتظت منطقة الترفيه بعشرات الآلاف من الزوار، الذين حضروا قبل الحفلة بساعات، وقد لوحظ نفاد التذاكر في وقت قياسي.

You might also like