“الجنايات” تقضي بالإعدام والمؤبد لقاتلي الداعية السنافي

0 5

قضت محكمة الجنايات أمس بالإعدام شنقا للمتهم بقتل الداعية الكويتي عبدالرحمن السنافي، وبالحبس المؤبد لشريكه في الجريمة.
وتعود الواقعة إلى شهر أغسطس العام الماضي حيث دلت التحريات على أن السنافي البالغ من العمر 39 عاما خرج مع المتهم وصديقه بمركبتهما وحدث بينهما خلاف انتهى بمقتله طعنا بسكين، وقد قام المتهم بإلقاء الجثة أمام مستشفى الصباح ولاذ وصديقه بالفرار، إلا أن الأجهزة الأمنية تمكنت من ضبطهما لاحقا واتهمتهما بالخطف والقتل العمد.
وقال وكيل ورثة المجني عليه المحامي عبدالله الذياب إن ضابط الواقعة سبق أن أكد بشهادته أمام المحكمة أن تحرياته دلت على أن المتهم الأول عمد لتنفيذ الجريمة.
من جهة أخرى، ألغت دائرة جنح البلدية في المحكمة الكلية حكمها الغيابي بتغريم مواطن مبلغ 500 دينار عن تهمة تشغيل محل بغير الغرض المخصص له، وقضت مجددا ببراءته منها. وأحيل المتهم إلى المحاكمة بعدما وجد مفتش البلدية في المحل المرخص له ببيع الهواتف ومستلزماتها، ورشة لتصليحها وبيع قطع غيارها، حيث أسند إليه الادعاء العام مخالفة المادتين 17/1 و30/2 من القرار الوزاري رقم 87/2015 بشأن لائحة المحلات العامة والمقلقة للراحة والمضرة بالصحة.
وأكد المحامي محمد الحسيني أن وزارة التجارة والصناعة رخصت لموكله مزاولة أعمال الهواتف دون قيد أو شروط تمنعه من التصليح وبيع قطع الغيار، مشيرا إلى أن التصليح وبيع قطع الغيار فرعان من أصل النشاط العام للترخيص.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.