سعر الصرف بالقاهرة يلامس 60 جنيها

الجنيه الاسترليني يتراجع إلى مستوى 389 فلسا والدينار يستقر عند 3٫28 دولار سعر الصرف بالقاهرة يلامس 60 جنيها

عواصم – وكالات: وسط التقلبات الحادة في سوق العملات تمكن الدينار من الاستقرار أمام العملة الاميركية عند 304 فلوس ليعادل الدينار 3٫28 دولار رغم تراجع الأخير بشكل كبير في أسواق الصرف أمام العملات الرئيسية.
وتراجع الاسترليني امس امام الدينار بعد ان سجل اعلى معدل في 2017 عند اكثر من 391 فلسا ليعادل الدينار 2٫55 استرليني وحسب بنك الكويت المركزي تراجع الاسترليني الى 389 فلسا ليرتفع الدينار الى 2٫57 الا انه يظل فاقدا مستوى 2٫6 جنيه والذي ظل مرتبطا به طيلة الشهور الماضية مع استمرار تراجع الاسترليني بسبب تداعيات البريكست.
وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الإلكتروني إن سعر الفرنك السويسري استقر عند مستوى 0.305 دينار بينما بقي الين الياباني دون تغيير عند مستوى 0.002 دينار.
وفي الولايات المتحدة واصل الدولار ارتفاعه مقابل العملات الرئيسية الأخرى في تعاملات أمس لكن المكاسب تراجعت بسبب عدم اليقين السياسي الأميركي المستمر والتوترات الجيوسياسية في جميع أنحاء العالم. وكانت الأسواق الاوروبية متقلبة أول من أمس قبل الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الفرنسية المقرر إجراؤها الأحد المقبل إضافة إلى موافقة البرلمان البريطاني بأغلبية بلغت 522 صوتا لإجراء انتخابات مبكرة ووضع المرحلة التي ستحدد شروط انسحاب المملكة المتحدة من الاتحاد الأوروبي (بريكست).
الى ذلك شهد الدينار أمس في المصارف المصرية صعودا ليعود لملامسة الـ 60 جنيها بعد ان فقد هذا المستوى ازاء تراجع الدولار في مصر.
وسجل البنك التجاري الدولي اعلى سعر بيع عند 59٫79 جنيه مقابل 59٫412 جنيه للشراء اما بنك كريدي اجريكول فقد سجل سعر 59٫63 جنيه للبيع ومقابل المصارف الأجنبية تراجع الدينار بشكل محدود الا انه ظل يلامس الـ 60 جنيها وكان بنك عودة اللبناني قدم ادنى سعر للشراء عند 52٫7 جنيه الا ان متعاملين في القاهرة يؤكدون ان جميع البنوك تنشر اسعار الصرف لجميع العملات لكنها لا تتعامل في بعض العملات.

Print Friendly