الجهاز المشع المفقود من “برقان” بحوزة وافد مصري بالجليب

0 30

كتب – منيف نايف :

عثـــرت الاجهزة الامنية ليلة اول من أمس على جهاز مشع لدى وافد مصري يعمل بشركة نفط الكويت كان قد فقد من حقل برقان النفطي، حيث أفاد الوافد الذي يقطن في منطقة الجليب بانه عثر على الجهاز على مقربة من مقر عمله وجرى القبض عليه واحالته الى الجهة المختصة لاستكمال التحقيقات معه ، بينما أجرى فريق التدخل السريع مسحاً شاملاً في المنطقة وتبين عدم وجود اي مواد مشعة وأن الجهاز لم يتم فتحه نهائياً.
وكانت وزارة الداخلية ولجنة الطوارئ الإشعاعية والأمن النووي رفعتا الاستنفار الأمني بحثاً عن الجهاز لخطورته على سلامة الناس، وذكرت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية الحاقا للبيان المشترك الصادر من الجهات الحكومية ومؤسساتها والممثلة في “لجنة الطوارئ الاشعاعية والأمن النووي”، أنه تم العثور على جهاز المصدر المشع المفقود وكان على حالته محكم الإغلاق .
وأوضحت الادارة ان الوافد بادر بالاتصال على هاتف الطوارئ عقب قراءته لبيان وزارة الداخلية ، مؤكدا عدم معرفته بما يحتويه الجهاز وانه لم يحاول فتحه او العبث به.
وتهيب الإدارة بالمواطنين والمقيمين بعدم الاقتراب والعبث بأي جسم معدني غريب وضرورة إبلاغ هاتف الطوارئ (112) أو عمليات الدفاع المدني (١٨٠٤٠٠٠) للتعامل الآمن معه من قبل الجهات المختصة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.