الجهراء يطالب بإلغاء دوري “اليد”

0 47

كتب – خالد العنزي:

طالب بدر جزاع المدير الفني ليد الجهراء، بإلغاء الموسم الحالي، وذلك لصعوبة تجهيز الفرق خلال الفترة المقبلة وقبل استئناف النشاط الذي اعلن عنه مجلس الوزراء خلال المرحلة الخامسة من عودة الحياة الطبيعية بسبب جائحة كورونا 23 اغسطس المقبل.
وقال جزاع: “اقترح الغاء الموسم الحالي على ان يبدأ دوري الموسم المقبل في شهر اكتوبر لتتمكن الفرق من الاعداد بصورة مناسبة”.
وتابع، هناك صعوبة في اعداد اللاعبين الذي عانوا الكثير من الضغوط النفسية خلال جائحة كورونا خاصة وان اكثرهم من العاملين في القطاعات العسكرية والصحية والنفطية، وهذا الامر يسبب ازمة في تجهيز اللاعبين نفسيا وبدنيا.
واكمل، كما ان هذا الوقت سيعطي ادارات الاندية اختيار مدربين مناسبين ومحترفين على مستوى اذا ما طبق قانون التعاقد مع محترفين اجانب الموسم المقبل، ووقتها سنرى مستوى كبيرا للفرق المشاركة.
وعن بدء تدريبات الفريق الاول ليد الجهراء، اوضح جزاع انه وبعد توقف دام اكثر من 3 أشهر يكون مستوى اللاعبين البدني عاد للصفر الى جانب اختلال النظام الغذائي.
وشدد جزاع على الجانب الصحي، وبين ان صالات النادي تحت تصرف الحكومة حاليا واذا ما عاد الفريق للتدريب يجب ان تعقم الصالات اولا ويجرى فحص لجميع اللاعبين لضمان سلامتهم.

استعدادات برقان
بدوره، بين الوطني خالد ملحم مساعد مدرب الفريق الاول لكرة اليد بنادي برقان، ان تدريبات الفريق ستعود منتصف يوليو المقبل.
وقال: “وضعنا خطة اعداد الفريق من 6-8 اسابيع وفي انتظار اعتمادها من قبل ادارة النادي”.
واشار الى ان عملية الاعداد ستكون شاقة جدا في ظل توقف طويل بسبب جائحة كورونا، واضاف،بدأنا منذ فترة عن طريق تقنية الفيديو “اونلاين” بمعدل 3 حصص اسبوعيا ولمدة 45 دقيقة للحصة، ونسعى للوصول بمستوى اللاعبين لمعدل عالي.
وعن تطبيق نظام المحترفين الذي سيطبق الموسم المقبل، اكد ملحم انهم يؤيدون هذا القرار وان برقان قد يتعاقد مع لاعبي في الخط الخلفي الضارب.

You might also like