الجوعان: تكريم الأمير في الجامعة العربية 13 الجاري الكويتيون ينبذون العنف والإرهاب ويسعون لنشر المحبة والتسامح

0 9

كتب – فارس العبدان:

أعلنت رئيس معهد المرأة للتنمية والسلام كوثر الجوعان أن حفل تكريم سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد “رجل السلام” في مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بمبادرة من المعهد وبرعاية الجامعة سيقام ظهر 13 مايو الجاري، بمشاركة 30 شخصية تمثل قطاعات المجتمع الكويتي المختلفة من جمعيات النفع العام ورجال الاقتصاد والإعلاميين و الكتاب والأدباء والاجتماعييين والمحامين .
وقالت الجوعان خلال مؤتمر صحافي بعنوان “للسلام قائد”: إن حفل التكريم سيتضمن كلمات لممثل سمو الأمير وأمين عام الجامعة العربية أحمد ابوالغيط ومعهد المراة للتنمية والسلام بالاضافة الى شخصيات كويتية مشاركة، بالإضافة إلى ندوة عن دور سموه في عملية السلام و سيشارك في الندوة الوزير المصري السابق د.مفيد شهاب ووزير الإعلام السابق سامي النصف وذلك للتحدث عن دور صاحب السمو في المجال الانساني ونشر مفهوم السلام . وأضافت أن التكريم مبادرة من معهد المرأة للتنمية والسلام، وهناك تجاوب شعبي كبير، كما أن الوفد الكويتي سيكون بمثابة ديبلوماسية شعبية كويتية سوف تكرم سمو الأمير في مقر جامعة الدول العربية، وهذه الدبلوماسية الشعبية جناح رئيسي مكمل ومواز للدبلوماسية الكويتية الرسمية .
ولفتت إلى أن شعب الكويت ينبذ العنف والإرهاب ويسعى دائما لبسط مساحات من المحبة والتسامح وكان لسمو الأمير دور كبير في التوفيق بين الدول العربية وحل النزاعات، ونتطلع أن يفتح هذا التكريم أفاقاً جديدة لدول اخرى تقلد الكويت في مسارها نحو السلام .
من جانبه قال الباحث والخبير الاقتصادي عامر التميمي: إن لسمو الأمير دوراً بارزاً في في مجال التنمية وتحقيق السلام في دول تأثرت بمشاكل أمنية وسياسية معقدة، مشيرا الى دور الكويت عبر مؤسساتها مثل الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية و جمعية الهلال الاحمر الكويتي والهيئة الخيرية العالمية الاسلامية في دعم الجهود والمشكلات التي تنتج عن الكوارث الطبيعية وتمويل مشاريع البنى التحتية والتعليم والصحة في الدول النامية . وأشار إلى أن الكويت جبلت على التطوع والعمل الانساني، وتكريم سمو الأمير تأكيد للدور الأساسي للكويت في ارساء السلام في العالم.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.