الجيش الليبي يسيطر على الهيرة جنوب طرابلس نفذ غارات على مطار معيتيقة ودمر مهبطا للدرون التركي

0 54

طرابلس، عواصم- وكالات: أفادت مصادر إعلامية أمس، بأن قوات الجيش الليبي سيطرت على منطقة الهيرة جنوب طرابلس فيما انسحبت قوات الوفاق من المنطقة.
جاء ذلك بعدما استهدف الجيش الليبي مقر اللواء الرابع بمنطقة العزيزية جنوب طرابلس، وجاء الاستهداف لمجموعة من قوات الوفاق متجهة لجنوب العاصمة الليبية.
وفي سياق متصل، أفادت مصادر باستهداف الجيش الليبي، أمس، مهبط مطار زوارة قرب الحدود التونسية وبرج المراقبة لإيقافه عن العمل، بعد استخدامه كنقطة انطلاق للطيران التركي المسير “الدرون”.
من جانب آخر، نقلت بوابة أفريقيا الإخبارية عن شهود عيان أن أعمدة الدخان تتصاعد من داخل مطار معيتيقة الجوي بعد سقوط عدة قذائف عليه.
وهذه المرة الأولى التي يتعرض فيها مطار زوارة إلى الغرب من العاصمة طرابلس، لغارة جوية، في حين تعرض مطار معيتيقة، المنفذ الجوي الرئيس في مناطق ليبيا الغربية إلى الإغارة عدة مرات.
وفي غضون ذلك ، قصفت مقاتلات سلاح الجو التابعة للجيش الوطني الليبي، مساء أول من أمس، مواقع وتمركزات بها عدد من “المرتزقة حاملي الجنسيات الأجنبية” في منطقة العزيزية جنوب العاصمة طرابلس.
كما نقلت عن شعبة الإعلام الحربي التابعة للقيادة العامة لـ”الجيش الليبي” أن “ما تبقى من مجموعات الحشد الميليشياوي، فرت من مناطق العزيزية، بعد الخسائر الكبيرة التي لحقت بهم جراء قصف مقاتلات سلاح الجو ، مما خلف عددا من الجرحى والقتلى منهم”.
وفي وقت سابق، أفادت مصادر ليبية بأن قائد الجيش الوطني الليبي، خليفة حفتر، رفض محاولات تمديد هدنة وقف إطلاق النار في العاصمة طرابلس، لافتة إلى أن حفتر عقد اجتماعاً موسعاً بقادة قواته في مختلف محاور القتال مؤخراً، وذلك في إطار مراجعة ما تم تحقيقه ميدانياً منذ انطلاق العملية العسكرية لتحرير طرابلس في الرابع من أبريل الماضي، والاطمئنان على مدى استعداد قوات الجيش.
وكانت حكومات فرنسا وإيطاليا والإمارات وبريطانيا والولايات المتحدة، قد دعت في بيان مشترك، جميع الأطراف في ليبيا لبدء العمل للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، واستئناف الجهود الرامية إلى بلورة حل سياسي دائم.
سياسيا… قال السفير الأميركي الجديد لدى طرابلس ريتشارد نورلاند، إنه لاحل عسكريا للازمة في ليبيا، وأن الحل الوحيد يكمن في العودة إلى المسار السياسي.
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فائز السراج، والسفير الأميركي حيث تم نقاش تطورات الاوضاع الأمنية والسياسية في ليبيا، إضافة الى عدد من ملفات التعاون بين البلدين.

You might also like