الجيش المصري أعلن مقتل 19 إرهابياً في سيناء

القاهرة – وكالات: أعلن الجيش المصري، أمس، عن مقتل 19 إرهابيا خلال الأيام الماضية، في تبادل اطلاق نار مع قوات الامن والقوات المسلحة في وسط وشمال سيناء.
وذكر الجيش في بيان، أن “القوات الجوية قامت باستهداف وتدمير سيارة محملة بكميات من الأسلحة والذخائر، بعد توافر معلومات استخباراتية تفيد بمحاولة اختراقها للحدود الستراتيجية الغربية المتاخمة مع ليبيا”.
وأضاف إن عمليات قوات الجيش بالتعاون مع الأجهزة الأمنية لوزارة الداخلية أسفرت على مدار الأيام الماضية، عن تدمير ثلاثة أنفاق مجهزة في المنطقة الحدودية بشمال سيناء، مشيرا إلى توقيف 43 مشتبها، و426 فردًا من جنسيات مختلفة أثناء محاولتهم التسلل والهجرة غير الشرعية عبر الحدود الغربية والجنوبية للبلاد.
وأوضح أنه تم اكتشاف وتدمير مخابئ تحت الأرض عثر بداخلها على كميات ذخائر وأسلحة وأجهزة اتصال وملابس عسكرية بشمال ووسط سيناء، كما أشار إلى تفكيك وتفجير ثلاث عبوات ناسفة تم زرعها على محاور التحرك المختلفة لاستهداف القوات بمناطق العمليات، وضبط وتدمير 25 سيارة بينها 16 سيارة دفع رباعي.
من جانبه، أصدر وزير الداخلية مجدي عبدالغفار قرارات بالسماح لـ83 مصريا بالتجنس بالجنسية الأجنبية مع عدم احتفاظهم بالجنسية المصرية.