“الحارس الخفير” تصدى للإرهاب العابر للحدود خلال تمرين بين الجيش والشرطة والحرس الوطني بالتعاون مع الجيش الأميركي

0

أعلنت وزارة الداخلية امس ختام فعاليات تمرين “الحارس الخفير” بمشاركة قوات كويتية من الجيش والشرطة والحرس الوطني بالتعاون مع الجيش الأميركي في إطار التنسيق وتبادل الخبرات بين الجهات الأمنية والعسكرية في الكويت والدول الصديقة.
وقال بيان صادر عن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية ان تمرين “الحارس الخفير” يأتي انطلاقا من ستراتيجية تهدف إلى تحقيق منظومة أمنية عسكرية متكاملة.
وأوضح ان التمرين يتضمن سيناريوهات محاكاة ترتكز على الاستجابة المشتركة والتنسيق ضد “الاٍرهاب” العابر للحدود اضافة إلى تحسين طرق التعامل المشترك مع التهديدات الشائعة ضد الأمن الإقليمي على المستوى التشكيلي.
وأضاف البيان ان التمرين “اشتمل على تدريبات تكتيكية وعسكرية وخطط هجومية ودفاعية وتأمينية تنفذها قوة الجيش الكويتي والشرطة والحرس الوطني اضافة إلى الطوارئ الطبية وشركة (كي.أم.بي.سي) والجيش الأميركي”.
وأفاد انه تم في حفل الختام شرح إيجاز شامل عن التمرين الى جانب عرض فيلم وثائقي خاص بالتمرين من إعداد الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني تضمن التدريبات التي نفذتها القطاعات المشاركة في التمرين.
حضر حفل الختام الذي أقيم على مسرح القوات الخاصة الوكيل المساعد لشؤون الأمن الخاص بالإنابة اللواء شكري النجار وممثلو الجهات المشاركة في التمرين من الجيش والشرطة والحرس الوطني وممثلو السفارة الأميركية والجيش الأميركي.

جانب من الاجتماع المشترك
“الحارس الخفير” أرضاً وجواً
You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

1 + خمسة عشر =