الحاي فاز بجائزة التميز الإبداعي في معرض “قوة الفن” بإيطاليا السفير الخالد احتفى به

0 6

فاز الفنان والرسام الكويتي ناجي الحاي بجائزة التميز الابداعي في معرض “قوة الفن” الذي أقيم بالعاصمة الإيطالية روما تقديرا لأدائه المتميز بين مجموعة مختارة من الفنانين الأوروبيين والعرب.
وأعرب الحاي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية “كونا” امس عن اعتزازه بما ناله من تقدير كفنان كويتي في المعرض الفني الهام في روما عاصمة الثقافة والحضارة الغربية بين العديد من الزملاء العرب والأوروبيين ضمن مشروع منتدى “يوم الفن الأوروبي العربي 2018 – 2019”.
وقال ان الملتقى وورشة عمل شملها مثلا فرصة فريدة للتواصل والانساني والتمازج الشعوري الثري وتبادل الخبرة والأفكار عبر الممارسة الحية التي أثمرت عن معرض ختامي بعنوان “قوة الفن”.
كما أعرب عن الشكر لهيئة التحكيم على تكريمه الخاص الذي اعتبره تكريما لكل فنان كويتي وخاصة ذوي الاعاقات منهم.
وفي الاطار، احتفى سفير الكويت في روما الشيخ علي الخالد بالفنان الحاي بعد مشاركته ونيله جائزة التميز الابداعي في معرض “قوة الفن” مع نخبة الفنانين الأوروبيين والعرب.
وذكرت سفارة الكويت في بيان تلقت “كونا” نسخة منه أن الشيخ علي الخالد أقام حفلا خاصا للاحتفاء بالفنان الحاي بمناسبة مشاركته البارزة في الملتقى الهام للفنانين التشكيليين والذي حصل فيه على شهادة تقدير خاصة تكريما على أدائه المتميز بين مجموعة مختارة من الفنانين.
وأثنى الشيخ علي الخالد على الحضور والمشاركة المشرفة للرسام الحاي ممثلا للكويت وحركتها الفنية وواقعها الابداعي في منتدي تفاعلي هادف للتواصل والحوار الثقافي عبر الفن التشكيلي ولغته الاستثنائية في تجاوز الحواجز والحدود ما يرسخ الأرضية المشتركة لبناء السلام والتعاون بين الشعوب.
وقال ان الفنان الحاي يعد مثالا خاصا تعتز به الكويت لاسيما وأنه يعبر عن عزيمة الفنان المنطلقة وقوة الارادة المفعمة بالحياة متجاوزا الاعاقة البدنية ليساهم بفنه في الحركة الفنية المنطلقة من جذور هوية الانسان الكويتي وواقع نهضته الى بعد الثقافة العالمية المعاصرة الواسعة.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.