الحبتور استقبل الطلبة المشاركين في “رحلة هارفارد”

الحبتور مع الطلبة في صورة تذكارية
الحبتور مع الطلبة في صورة تذكارية

استقبل رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، خلف أحمد الحبتور، مجموعة من 20 طالباً من جامعة هارفارد جاؤوا إلى المنطقة للمشاركة في “رحلة هارفارد إلى دول مجلس التعاون الخليجي”، وهي عبارة عن مبادرة يقودها الطلبة والهدف منها القيام بجولة على العديد من دول مجلس التعاون الخليجي “الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ودولة الكويت، وسلطنة عُمان”، للقاء قادة السياسة والأعمال وإتاحة الفرصة أمامهم لاختبار الثقافة في المنطقة. وتألّفت المجموعة من 11 طالباً من كلية هارفارد كينيدي، وتسعة من كلية هارفارد لإدارة الأعمال، وهم من: الولايات المتحدة، وكندا، والأرجنتين، والإكوادور، والمكسيك، والدنمارك، والكاميرون، والهند، وكازاخستان، والصين، وكوريا الجنوبية، ونيوزيلندا.
وقال الحبتور: “النجاح ليس أمراً تتعلّمونه في المدرسة، عليكم القيام بمجازفات مدروسة، وإجراء دراسات جدوى، وإحاطة أنفسكم بفريق جيد.
مُنيت بإخفاقات كثيرة قبل أن أصبح ناجحاً، لكنني تعلمت من أخطائي وقد جعلتني أكثر قوة”.
ولفت إلى أن التنويع الذي اعتمده منذ انطلاقه في قطاع الأعمال في سبعينيات القرن الماضي ساهم في جعل مجموعة الحبتور على ما هي عليه اليوم، قائلاً: “التنويع هو الأساس، والعمل في قطاعات أنتم ضالعون فيها. وإلا ستفشلون”.

Print Friendly