"التمييز" ألغت براءة 26 من "البدون" في مظاهرات تيماء

الحبس أربع سنوات للعجمي وثلاث لعاشور في قضيتي أمن دولة "التمييز" ألغت براءة 26 من "البدون" في مظاهرات تيماء

كتب – جابر الحمود:

قضت محكمة التمييز بالغاء حكم الاستئناف ببراءة المغرد عبدالرحمن العجمي وقضت مجدداً بحبسه اربع سنوات مع الشغل والنفاذ في قضية أمن دولة.
وكانت محكمة الجنايات قضت بحبس المغرّد عبدالرحمن طالب العجمي اربع سنوات مع الشغل والنفاذ في قضية التحريض على قلب نظام الحكم والعيب بالذات الأميرية والقيام بعمل عدائي ضد السعودية وإذاعة أخبار كاذبة.
من جانب آخر، قضت محكمة التمييز بحبس كابتن طيار أحمد عاشور 3 سنوات في قضية الإساءة إلى المملكة العربية السعودية وانتقاده لـ”عاصفة الحزم” عبر مواقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”.
وكانت محكمة الاستئناف قضت بحبس الكابتن سنتين مع الشغل وكفالة 1000 دينار لوقف النفاذ مع التزامه بحسن سير وسلوك لمدة 3 سنوات ومصادرة الجهاز المستخدم في التغريدات المسيئة للمملكة.
يذكر أن النيابة العامة كانت قد قررت في وقت سابق إخلاء سبيل عاشور بكفالة مالية وقدرها 2000 دينار، وذلك بعد التحقيق معه في قضية أمن دولة على خلفية تغريداته في ” تويتر” تتعلق ” بعاصفة الحزم”.
الى ذلك ألغت محكمة ‏التمييز امس براءة 26 من “البدون” المتظاهرين في تيماء وقضت بالحبس سنتين وكفالة 500 دينار لوقف التنفيذ يلتزمون بها بعدم تكرار الجريمة.
وكانت النيابة العامة قد وجهت للمتهمين انهم تعدوا على موظفين عموميين “رجال شرطة” وقاوموهم بالقوة والعنف اثناء تأديتهم وظيفتهم في فض المظاهرات واشتركوا في تجمهر مؤلف من اكثر من خمسة اشخاص في مكان عام الغرض منه ارتكاب جرائم الاخلال بالأمن العام ونظموا واشتركوا في مظاهرات غير مرخصة.