الحبيب لـ “السياسة”: البلدية تُسلِّم “السكنية” موقع جنوب “سعد العبدالله” قبل نهاية أكتوبر

0

كتب ـ عبدالناصر الأسلمي:

فيما يتطلع العازفون عن قسائم جنوب صباح الأحمد إلى جنوب سعدالعبدالله عقب تقليص مساحة القسيمة في المشروع الأول إلى 400 متر مربع، أكدت بلدية الكويت أنها ستسلم موقع جنوب سعدالعبدالله للمؤسسة العامة للرعاية السكنية قبل نهاية أكتوبر المقبل.
ورغم أن رفع “السكنية” أولوية التخصيص على جنوب صباح الأحمد حتى نهاية 2013 جعل عدد الطلبات الاسكانية التي لها حق في التخصيص 63800 طلب، رجحت المصادر عدم تجاوز أعداد المتقدمين 2000 طلب، في ظل انتظار اصحاب الطلبات فتح التخصيص على جنوب سعدالعبدالله.
في هذا السياق، قال مدير إدارة التنسيق في قطاع المدير العام للبلدية المهندس جاسم الحبيب في تصريح إلى “السياسة”: إن موقع جنوب سعد العبدالله سيُسلم إلى الجهات المختصة في “السكنية” قبل نهاية اكتوبر المقبل او مطلع نوفمبر، لافتا إلى “إزالة 90% من معوقاتها وما تبقى من المعيقات هو خطوط الضغط العالي وسيتم التعامل معها بالتنسيق مع الوزارات المعنية”.
بدوره، أكد رئيس حملة “متى نسكن؟” مشعان الهاجري أن “المواطنين العازفين عن مشروع جنوب صباح الأحمد، يتساءلون عن موعد ازالة المعوقات وفتح التخصيص في مشروع جنوب سعد العبدالله”، في حين شدد عضو المجلس البلدي احمد العنزي على حرص المجلس البلدي على توفير الأراضي اللازمة لمنحها لأصحاب الطلبات الإسكانية.
وذكر العنزي ان المجلس “خصص أراض تستوعب نحو 40 ألف وحدة سكنية في منطقة جنوب سعد العبدالله تمتد على مساحة 49 كلم”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ثمانية عشر − 18 =