الحبيب لـ “السياسة”: تسليم جنوب سعد العبدالله لـ “السكنية” قبل أكتوبر

0

العازفون عن طلبات القسائم في مدينة صباح الأحمد يتطلعون إليها
الهاجري: تقليص مساحة القسائم من 600 إلى 400 متر أدى إلى عزوف عن التخصيص في جنوب صباح الأحمد
العنزي: «البلدي» خصص أرضا لـ 40 ألف وحدة سكنية في جنوب سعد العبدالله فما معوقات التسليم؟

كتب ـ عبدالناصر الاسلمي:
فيما يتطلع العازفون عن قسائم جنوب صباح الاحمد إلى جنوب سعدالعبدالله عقب تقليص مساحو القسيمة في الأولى إلى 400 متر مربع، أكدت بلدية الكويت تسليم موقع جنوب سعدالعبدالله للمؤسسة العامة للرعاية السكنية قبل نهاية أكتوبر المقبل.
ورغم أن رفع المؤسسة العامة للرعاية السكنية الأولوية التاريخية للتخصيص على قسائم جنوب صباح الاحمد حتى 31 ديسمبر 2013 جعل عدد الطلبات الاسكانية التي لها حق في التخصيص 63800 طلب، فإن مغردوين اعتبروا ان عدد المتقدمين لن يتجاوز 2000 طلب، في ظل انتظار اصحاب الطلبات تنتظر فتح التخصيص على جنوب سعدالعبدالله.
وفي هذا السياق، أفاد رئيس حملة “متى نسكن؟” مشعان الهاجري بأن المواطنين العازفين عن التخصيص في مشروع “جنوب صباح الأحمد”، يتساءلون عن موعد التخصيص على قسائم “جنوب سعد العبدالله”، مؤكدا ان جميع المواطنين أصحاب الطلبات الإسكانية الذين عزفوا عن التخصيص في مشروع “جنوب صباح الأحمد” بسبب تقليص مساحة القسائم من ٦٠٠ إلى ٤٠٠ متر مربع يتساءلون متى يتم إزالة المعوقات و فتح التخصيص في مشروع “جنوب سعد العبدالله”.
وقال الهاجري ان رفع التخصيص لطبات 2013 جاء بعد عزوف الكثيرين من اصحاب طلبات سنين سابقة امثال اصحاب طلبات 2010 حتى 2012 و 2013.
من جهته، تساءل عضو المجلس البلدي احمد هديان العنزي حول معوقات منطقة جنوب سعد العبدالله، مؤكدا حرص المجلس البلدي على توفير الأراضي اللازمة للمؤسسة العامة للرعاية السكنية لمنحها لأصحاب الطلبات الإسكانية.
وقال في تساؤله الموجه لرئاسة المجلس البلدي والجهاز التنفيذي في بلدية الكويت، إن المجلس قام بتخصيص أرض تستوعب نحو 40 ألف وحدة سكنية في منطقة جنوب سعد العبدالله وتبلغ مساحتها نحو 49 كم، مشيرا إلى أن المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي اعلن في 27 أكتوبر 2014 عن الانتهاء من تثبيت حدود موقع مشروع جنوب سعد العبدالله السكني وتسليمها رسميا للمؤسسة العامة للرعاية السكنية بموجب محضر استلام رسمي.
وأضاف، ما المعوقات والعراقيل الموجودة في المنطقة الان وهل تـم الانـتـهـاء من التخلص منها وهل تم نقل المزارع والمصانع الموجودة للمواقع وماذا تم بشأن نقل إطارات رحية وهل هناك تعاون بين البلدية والمؤسسة العامة للرعاية السكنية لسرعة إزالة المعوقات الموجودة.
وتساءل العنزي هل تم تقليص مساحة المنطقة عن المساحة المقررة من المجلس البلدي وإذا كان الجواب بنعم فما الأسباب وما مدى التعاون مع الهيئة العامة للبيئة للتأكد من عدم وجود أية مشاكل بيئية مستقبلية في المنطقة، وهل وقعت المؤسسة العامة للرعاية السكنية عقد تخطيط تصميم المنطقة ومتى سيتم البدء في عمل البنية التحتية للمنطقة وهل تم ايجاد الحلول المناسبة لمشكلة أبراج الضغط العالي.
من جانبه، قال مدير إدارة التنسيق في قطاع المدير العام للبلدية المهندس جاسم الحبيب في تصريح لـ”السياسة” إن موقع جنوب سعد العبدالله سيسلم إلى الجهات المختصة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية قبل نهاية اكتوبر المقبل، لافتا إلى إزالة 90% من معوقاتها، مشيرا الى ان المتبقي من المعيقات هو خطوط الضغط العالي وسيتم التعامل معها بالتنسيق مع الوزارات المعنية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

ستة عشر − 10 =