الحبيل: تربة المطلاع سليمة ولا توجد بها كهوف جوفية 700 جسة أرضية بأعماق 50 متراً

0 4

كتب ــ عبدالناصر الأسلمي:
طمأن نائب مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية لشؤون التنفيذ المهندس علي الحبيل المخصص لهم في مشروع مدينة جنوب المطلاع الإسكاني بأن تربة المشروع سليمة وخضعت لعدة فحوص علمية اثبتت سلامتها ما ينفي بشكل قاطع كل ما يثار من معلومات مغلوطة بهذا الشأن.
جاء ذلك في تصريح صحافي رداً على ما يتم تداوله حول عدم سلامة تربة المطلاع واحتمال وجود كهوف شبيهة بالموجودة بمنطقة الظهر.
وقال الحبيل: إن المؤسسة راعت جميع المعايير العلمية الخاصة في مجال علوم التربة في كامل مشروع مدينة جنوب المطلاع الإسكاني وعلى وجه الخصوص الدراسة الاستطلاعية والشمولية لطبيعة التربة وأجرت أكثر من 700 جسه أرضية بأعماق مختلفة وصلت إلى 50 متراً تحت سطح الأرض من خلال شركة فاحصة معتمدة لتفادي تكرار ظاهرة الكهوف الجوفية.
وأضاف الحبيل ردا على اتهام «السكنية» بعدم الالتزام بإجراءات وقواعد التعاقد المباشر مع مقاولي المشروع بأن المؤسسة ملتزمة بالقوانين الصادرة والخاصة بالتعاقد المباشر وفق ما جاء بالقرارات المعنية بذلك ومنها القرار الوزاري رقم 41 لسنة 2017 والخاص بتعديل بعض أحكام لائحة المناقصات.
وشدد على أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية تعمل وفقا للقوانين المعمول بها بالدولة وما تقتضي المصلحة العامة في المقام الأول، كما تضع في أولويتها أيضا الاستعانة بالمكاتب الاستشارية المحلية دعما وتشجيعا وثقة بتلك المكاتب وما تضمه من خبرات محلية عالية المستوى، كما تعاقدت المؤسسة مع عدة مكاتب استشارية محلية في مشروع جنوب المطلاع الإسكاني وفق النظم واللوائح من خلال العقود الاستشارية بأنواعها المختلفة سواء تصميم أو تخطيط أو إشراف أو إعداد الدراسات الفنية.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.