الحجرف: اعتماد الدفعة الثالثة من قيمة مكافآت نهاية الخدمة لتعويض المتقاعدين العسكريين شملت 385 متقاعداً بمبلغ 7.26 مليون دينار

0

أعلن وزير المالية د.نايف الحجرف ،أمس، اعتماد تحويل الدفعة الثالثة من قيمة مكافآت نهاية الخدمة لتعويض المتقاعدين العسكريين لحساب المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بناءً على قرار مجلس الوزراء رقم 254 لسنة 2018 وذلك بعد التدقيق في أسماء العسكريين الذين ينطبق عليهم القرار واعتماد المبالغ.
وأضاف في تصريح إنه سوف يتم تحويل المكافآت إلى مستحقيها من قبل المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، وهي جهة الصرف، ووفقاً لإجراءاتها.
وأوضح أن إجمالي عدد المستفيدين من قرار مجلس الوزراء رقم 254 لسنة 2018 هم 2600 عسكري متقاعد، مبينا أن المستفيدين من الدفعة الثالثة التي تم اعتمادها بمبلغ 7.26 مليون دينار هم 385 عسكريا متقاعدا منهم 278 شخصاً في وزارة الدفاع و105 في وزارة الداخلية وواحد في الحرس والوطني وواحد في الإدارة العامة للإطفاء. وذكر أن هذه الدفعة الثالثة من أصل خمس دفعات، حيث تتطلع الوزارة بالتعاون مع جهاز المراقبين الماليين إلى العمل على تحويل المبالغ لمستحقيها بأسرع وقت.
يشار إلى أن الدفعات السابقة من قيمة مكافآت نهاية الخدمة لتعويض المتقاعدين العسكريين حولت بتاريخ 17 و31 من شهر مايو الماضي بمبلغ 31.78 مليون دينار لـ 1.464عسكري موزعين على الحرس الوطني الكويتي 582 شخصاً ووزارة الداخلية: 404 أشخاص، ووزارة الدفاع 368 شخصاً والإدارة العامة للإطفاء 110 أشخاص.
الى ذلك، بحث وزير المالية مع سفير فوق العادة ومفوض الجمهورية القيرغيزية لدى الكويت سمارغول ادامقولوفا تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين.
وذكرت “المالية” في بيان صحافي أنه تم خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات من خلال متابعة نتائج اجتماعات الدورة الأولى للجنة (الكويتية – القيرغيزية) المشتركة والتي عقدت في الكويت خلال الفترة من 24 – 26 إبريل الماضي.
وأشارت الوزارة إلى مدى اهتمام الجانب القيرغيزي بعقد اللجنة المشتركة بشكل سنوي والاستفادة من تجربة الكويت في إدارة أملاك الدولة وخصت مجال تحديد وإدارة الأراضي واستخدامها لبرنامج نظم المعلومات الجغرافية (GIS) بهذا الشأن.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

16 − 3 =