الحجرف: الإصلاح المالي يبدأ بوقف الهدر في المصروفات الحكومية الضخمة وترشيدها طالب خلال "بوابة الاستثمار" بخلق فرص حقيقية للنمو

0

أعلنت وزارة المالية عن مشاركة دولة الكويت في مؤتمر “بوابة الخليج” الاستثماري الذي عقد من 9 إلى 10 الجاري في البحرين، بمشاركة أكثر من 500 مستثمر عالمي بهدف التعرف على الفرص الاستثمارية في ظل التحولات الاقتصادية بمنطقة الخليج العربي. وتضمن المؤتمر جلسة حوارية حول علاقة السياسات المالية لدول الخليج بالنمو الاقتصادي شارك فيها وزير المالية د.نايف فلاح الحجرف ونظيره البحريني وزير المالية أحمد بن محمد آل خليفة ووزير المالية المغربي محمد بوسعيد، ومدير الاستشارات السيادية العالمية في بنك لازار فرير الاستثماري ميشال لامارش. وتطرق المتحدثون في الجلسة الحوارية والتي حملت عنوان “مواءمة السياسة المالية والنمو الاقتصادي” إلى مناقشة السياسات المالية في ظل البيئة الاقتصادية في المنطقة، ومدى قدرة الحكومات على خلق فرص حقيقية للنمو الاقتصادي وأثر مراحل التغيير على الشعوب والاقتصادات، بالإضافة إلى مناقشة دور صناع القرار في مواكبة التحديات في تحقيق النمو الاقتصادي وخلق سياسة اقتصادية معتبرة.
وأكد وزير المالية د.نايف الحجرف على إجماع صندوق النقد وشركات التصنيف الإئتماني على نمو الناتج المحلي غير النفطي خلال السنة المالية الحالية، وأضاف قائلاً خلال مشاركته: “علينا أولاً أن ننظر إلى الهدر في المصروفات الحكومية الضخمة وكيفية ترشيدها، كما أننا مسؤولون عن تقديم الشرح الوافي للمواطنين حول عملية السياسات المالية”. مضيفاً: “إنه آن الأوان لكي تنتقل الدولة من دور المشغل إلى دور المنظم والمراقب، وإتاحة الفرصة أمام القطاع الخاص في قيادة النمو الاقتصادي”. وذكر أن اقتصادات المنطقة ليست بمنأى عن التغيرات العالمية، مؤكداً “دورنا كصناع قرار يكمن في التحوط وإدارة هذه التغيرات بما يخدم مواطنينا واقتصادنا الوطني، وإحداث الإصلاح بأقل تأثير على الحياة اليومية للمواطنين”.

You might also like

Leave A Reply

Your email address will not be published.

18 + سبعة =